18 قتيلا و 3 جرحى الحصيلة النهائية لحادث سقوط منطاد الأقصر

 

أعلنت وزارة الصحة المصرية،اليوم الثلاثاء، أن حصيلة حادث سقوط منطاد سياحي بمحافظة الأقصر بجنوب البلاد بلغت 18 قتيلا بينهم مواطنة مصرية.

وقال رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة المصرية الدكتور خالد الخطيب، في بيان ، "إن عدد حالات الوفاة في حادث حريق و إنفجار منطاد الأقصر أثناء الهبوط وصل إلى 18 حالة منهم 4 حالات يحملون الجنسية اليابانية و 9 حالات يحملون الجنسية الصينية وهناك حالتان فرنسيتان فيما يوجد حالة وفاة لسائح مجري وأخرى لإنكليزي كما يوجد حالة وفاة لمواطنة مصرية".

وأضاف الخطيب أنه تم حصر الحالات "وفقاً للبيانات الواردة من الشركة المسؤولة عن الرحلة و مديرية الصحة بالأقصر".

ولفت الخطيب إلى وجود 3 مصابين هم إنكليزيين ومصري يخضعون للعلاج بمستشفى الأقصر الدولي، موضحاً أن حالات الإصابة تراوحت بين حروق من الدرجات الثلاث وجروح متعددة وكسور.

إلى ذلك قرَّر محافظ الأقصر السفير عزت سعد بوقف رحلات المنطاد تماماً بالأقصر "إلى أن تقوم سلطة الطيران المدني بالتحقيق الفني في أسباب الحادث".

وقال سعد، في تصريح صحافي بموقع الحادث، "إن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي أجرى معه اتصالاً هاتفيا فور وقوع حادث البالون بالأقصر للاطمئنان على السياح والمصابين، وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل لمتابعة الموقف أولا بأول".

وكانت وسائل إعلام مصرية قالت في وقت سابق "إن قائد المنطاد أصيب بجروح نتيجة سقوط المنطاد من علو 300متر".

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري ان المنطاد سقط بعد اشتعال النيران فيه وعلى متنه 20 سائحاً من مختلف الجنسيات بالأقصر