اسرائيل تراهن على "حيتس3" للتصدي للصورايخ الباليستية

 

منظومة حتس 3(السهم-3) المضادة للصورايخ البالستية التي جربتها بنجاح اسرائيل بالأمس هي الطبقة العليا في نظرية "الدفاع" لاسرائيل، وتكون المنظومة عدة حلول تكنولوجية للتهديدات المختلفة  وتعتبر منظومة "العصا السحرية" الطبقى الوسطى فيما تتكون الطبقى الدنيا من منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصورايخ متوسطة وقصيرة المدى، ومنظومة حتس3 تساندها منظومة حيتس 2.

وتنطلق الصواريخ التي  تطلقها منظومة حيتس 3 خارج الغلاف الجو لاعتراض الصواريخ المعادية عبر الارتطام بها.

والصاروخ الجديد الذي اختبرته اسرائيل بالامس الذي أطلقته منظومة حيتس 3 يختلف بشكل جوهري عن الصواريخ التي بحوزة اسرائيل فهو أصغر وأسرع وثمنه من المتوقع أن يكون ارخص بكثير من الصواريخ التي تطلقها منظومة حيتس 2.

 

وتحظى منظومة صورايخ حيتس 3 المضادة للصورايخ الباليستية بتقدير واسع في في مجال "الدفاع الفعال" في أرقى الجيوش العالمية.

 وشرعت اسرائيل بتطوير حيتس3 بالتعاون مع وكالة الدفاع ضد الصواريخ الاميريكية (MDA) وضمن شراكة مع الصناعات الأمنية الأميركية.

وستوفر منظومة حيتس3 عند الإنتهاء من تطويرها بشكل كامل، توفير إمكانية الدفاع عن اسرائيل من هجمات بالصواريخ الباليستية بشكل أفضل من الوقت الحالي وفي ارتفاعات كبرى وبعيدا عن مجال اسرائيل الجوي، وبسبب سرعة الصاروخ الذي تطلقه المنظومة فإنه بالإمكان إطلاق صاروخ إضافي في حال لم يفلح الصاروخ الإول في اعتراض الصاروخ المعادي وبذلك تحظى اسرائيل بتعزيز قدراتها الدفاعية في مواجهة الصواريخ الباليستية المعادية.