Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مغاربة يستنكرون تصوير فيلم إسرائيلي ببلادهم

 

الرباط: انتقد حقوقيون مغاربة، أمس الجمعة، ترخيص بلادهم لتصوير فيلم إسرائيلي في المغرب واعتبروا ذلك "جرما تطبيعيا"، وفقا لما أورده موقع "المصري اليوم" الاخباري.

وقالت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في بيان لها إن المجموعة "إذ تستنكر وتشجب بشدة هذا العمل الشنيع الضارب في الأعماق لمشاعر الشعب المغربي والضالع إلى النخاع في خدمة المشروع الصهيوني وفي محاولة تجميل الوجه البشع للصهاينة، فإنها تطالب الحكومة المغربية بتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا المجال".

واعتبروا ترخيص المركز السينمائي المغربي لتصوير الفيلم "جرما تطبيعيا.. يدخل ضمن سلسلة من الجرائم المماثلة التي تحاول أن تجعل من الفن والسينما مدخلا للتطبيع والتي تشكل خيانة وطنية".

من جهته قال الناشط الحقوقي ورئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان، الذي تأسس مؤخرا ورفضت السلطات الترخيص له: "هذه مفارقة كبيرة في الوقت الذي يتم فيه منع الترخيص للمرصد تم الترخيص للفيلم الإسرائيلي ليصور على أرض المغرب".

وأضاف في تصريح لوكالة "رويترز" عبر الهاتف: "يمنعون المغاربة من التعبير عن آرائهم ويرخصون للفيلم الصهيوني". 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play