Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


معتقل حزب الله في قبرص يعترف بمراقبة حركة الطائرات

إعترف لبناني قال إنه عنصر في حزب الله، أمام محكمة في قبرص، بأنه جمع معلومات عن أهداف غربية وسياح إسرائيليين يزورون الجزيرة، إلا أنه نفى أي خطة لمهاجمتهم. ووجهت 8 تهم إلى حسام طالب يعقوب (24 عاما) الذي أوقف في غرفة في فندق في ليماسول (جنوب قبرص) في يوليو (تموز) 2012. واعترف يعقوب أيضا حسبما أوردت صحيفة الشرق الأوسط، بأنه كان يتلقى راتبا من الحزب قيمته 600 دولار شهريا منذ عام 2010. وبسؤاله عن سبب وجود اسم حركي له «وائل»، جاءت إجابته، أنه في العموم يعتمد التنظيم على السرية بين أعضائه وأنهم لا يعلمون الأسماء الحقيقية لزملائهم من الأعضاء.

وقال يعقوب إن الوسيط الذي يتعامل معه، وهو شخصية تعمل في الظل تعرف فقط باسم أيمن، واعترف أنه كان عليه جمع معلومات عن أهداف غربية, وتعقب مواعيد هبوط طائرة تابعة لخطوط طيران «أركيا» بين تل أبيب ولارنكا بقبرص.

وفي شهادته، نفى أن يكون خطط لشن هجمات، لكنه أقر بأنه عضو في حزب الله منذ أربع سنوات، مشيرا إلى «أنني تلقيت تعليمات بجمع معلومات. وهذا ما فعلته». وفيما ذكرت صحيفة «سايبرس مايل» القبرصية أمس أنه عضو في حزب الله، مشيرة إلى أنه «متهم بالانتماء إلى منظمة إجرامية»، قالت: «نيويورك تايمز» أمس أن يعقوب هو «مسؤول ربط لحزب الله في أوروبا»، وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن يعقوب «أدلى باعترافات تظهر أن الحزب خطط لعمليات ضد أهداف في جميع أنحاء أوروبا».

 

______

أ.ش

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play