Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قراصنة يستهدفون انظمة "أبل"

 

نيويورك:  كشفت شركة أبل للكمبيوتر والبرمجيات والأجهزة الجوالة عن اختراق قراصنة لكمبيوترات موظفين لديها تعمل بنظام ماكنتوش معتمدين على ثغرة أمنية استخدمت في الأسبوعين الماضيين لاختراق فيسبوك وتويتر إضافة إلى مؤسسات إعلامية أميركية.

وتمكن القراصنة من الوصول إلى كمبيوترات عاملين لدى أبل بعد زيارة هؤلاء لموقع مخصص بتطوير تطبيقات هواتف آيفون ومصاب ببرنامج خبيث مطور خصيصا لاستهداف الكمبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل ماكنتوش.

وحسب بيان الشركة فإن حملة القرصنة هذه "تمثل أخطر هجوم إلكتروني تتعرض له" وأن أكثر من خدعوا هم المبرمجون الذين استجابوا لدعوة الدخول إلى الموقع المصاب عبر رابط بثه القراصنة.

البرنامج الخبيث الذي استخدم للهجوم على أبل كان مصدرا للقرصنة التي تعرض لها موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وفقا لما أعلنت الشركة منذ أسبوع، وهو يعتمد على ثغرة أمنية في برنامج "جافا" التابع لشركة "أوراكل" والمستخدم كمكمل لمتصفحات الإنترنت لتعزيز قدراتها على تشغيل البرامج المتطورة.

وأشارت أبل في البيان الذي أصدرته أنها أخطرت جميع موظفيها لتعطيل برامج "جافا" على أجهزتهم إلى حين إصدار شركة أوراكل تحديثا يصلح الثغرة الأمنية فيه.

وذكرت شركة "إف-سيكيور" المختصة بأمن الكمبيوتر أن المؤشرات الأولية  تشير أن هدف القراصنة كان الوصول إلى الشيفرات البرمجية لتطبيقات أجهزة أبل الجوالة خاصة هواتف آيفون من أجل توسيع الهجوم إلى ملايين المستخدمين.

ورغم أن التحقيقات في مصدر الحملة مازال في بدايته، إلا أن البعض سارع لربطه باتهامات أميركية للصين بأنها وراء هجمات إلكترونية تم اقتفاء أثرها في الصين.

وجاء إعلان أبل عن الاختراق في وقت يتصاعد فيه التوتر بعد ادعاءات أميركية أن الجيش الصيني متورط في هجمات تجسس إلكترونية على مؤسسات أميركية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play