Jump to Navigation


السعودية تحصر استيراد اللحوم الأوروبية بـ3 دول

 

الرياض: أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، عن اتخاذها إجراءات صارمة لاعتماد مصادر اللحوم ومنتجاتها، لمواجهة مشكلة غش منتجات لحوم الأبقار بلحوم الخيل التي شملت معظم الدول الأوربية ومنع تسرب أي منها إلى المملكة، بحسب ما ذكرت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال".

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الاثنين، إنها لا تسمح باستيراد لحوم الأبقار سوى من المنشآت المعتمدة لدى الهيئة فقط من الدول الأوروبية، وعددها في الوقت الحاضر 3 دول فقط، هي هولندا، وايرلندا، والدنمارك، وتبلغ عدد شركاتها المعتمدة لدى الهيئة 29 شركة.

وأضافت أن المعلومات المتوفرة حتى الآن تؤكد أن منتجات هذه الشركات غير مرتبطة بمشكلة غش منتجات لحوم الأبقار بلحوم الخيل عدا منشأة واحدة هي منشأة ليفي ميتس (LIFFEY MEATS)، مشيرة إلى أنه تم حظر استيراد منتجات هذه الشركة فور معرفة الهيئة بوجود غش بمنتجاتها وإلغاء ترخيصها بالتصدير للمملكة.

ولفتت إلى أن خلط منتجات لحوم الأبقار بلحوم الخيل أو غيرها من أنواع اللحوم التي يجوز تناولها حتى مع عدم وجود آثار سلبية لها على صحة المستهلك، يعد من طرق الغش التجاري الذي تمنعه الأنظمة واللوائح المطبقة في المملكة.

وطمأنت الهيئة إلى متابعتها كل ما يستجد في هذا الأمر مما تعلن عنه الشركات والهيئات الحكومية في الدول الأوروبية، للتأكد من خلو منتجات اللحوم المصدرة للمملكة من الغش وأنها سليمة ومأمونة، إضافة إلى إجرائها الاختبارات اللازمة للتأكد من سلامتها وجودتها وخلوها من المنتجات المغشوشة بلحم الخيل.

وكانت الوكالة الفرنسية لمكافحة الغش أكدت أن الفضيحة تشمل نحو 750 طناً من اللحوم، دخلت في تكوين 4.5 ملايين طبق من الأطباق الشعبية المعروفة في 13 بلداً أوروبياً.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play