نتنياهو يشكر البابا لتعزيزه العلاقات بين الفاتيكان وإسرائيل

 

تل أبيب: بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، رسالة إلى البابا بنديكتوس الـ16، على أثر استقالته من منصب البابوية، وشكره على تعزيز العلاقات المسيحية - اليهودية وبين الفاتيكان وإسرائيل، بحسب ما أوردت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال".

وقال بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو كتب في رسالته "باسم الشعب في اسرائيل، أود أن أشكركم على كل ما قمتم به في منصب البابوية من أجل تعزيز العلاقات بين المسيحيين واليهود وبين الفاتيكان والدولة اليهودية".

واضاف "أشكركم أيضا على دفاعكم الشجاع خلال ولايتكم البابوية عن القيم اليهودية والمسيحية وعلى أسس حضارتنا المشتركة، ولا شك بأن هذه القيم التي كانت حيوية جدا لبناء العالم الحديث تعتبر ضرورية ليس بأقل لضمان مستقبل من الأمان والازدهار والسلام".

وتابع نتنياهو أن "زيارتكم التاريخية إلى اسرائيل في العام 2009 منحت فرصة نادرة للتعبير عن العلاقات الجديدة بين ديانتينا، وأتذكر باعتزاز لقاءنا حيث وصفتم الديانة اليهودية كالأخت الكبرى للديانة المسيحية وأكدتم خلاله التزامكم بمستقبل يتسم بالتعاون بين المسيحيين واليهود، أشكركم على زعامتكم في هذه الأيام الهائجة وأتمنى لكم العمر المديد والعافية والسعادة".

 

هذا وأعلن الفاتيكان الأسبوع الماضي عن استقالة البابا بنديكتوس من منصبه والتي ستدخل حيز التنفيذ في نهاية الشهر الحالي.

حرره: 
ا.ش