Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحر: سنعامل مقاتلي "حزب الله" كمرتزقة

 

دمشق: قال اللواء "سليم إدريس" رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر إنه أصدر تعليماته إلى مقاتليه بمعاملة أسرى حزب الله الذين سيقعون مستقبلا بأيديهم كـ"مرتزقة، وليس كأسرى حرب".

وبحسب ما أوردته وكالة "الأناضول" للأنباء، فقد أوضح إدريس أنه وفق القانون الدولي يخضع أسرى الحرب بين الجيشين المتنازعين للتبادل، ويتم معاملتهم معاملة طيبة لحين حدوث ذلك، وهو "ما لن يحدث مستقبلا مع مقاتلي حزب الله"، بحسب إدريس.

ولفت إدريس إلى أن "أي أسير من مقاتلي حزب الله سيخضع للقضاء العسكري التابع للجيش الحر، ليتخذ القرار بشأنه"، مشيرا إلى أنهم على "أتم استعداد لاستقبال أي جهة دولية تريد الاطمئنان إلى سلامة الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها".

وكان الجيش السوري الحر قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن 30 عنصرًا من حزب الله اللبناني قُتلوا منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو عامين خلال مواجهات بينهما في المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان.

وحول الصفقة الأخيرة التي تمت مبادلتها بين الجيش الحر والنظام السوري، بشأن الإفراج عن أسرى للجيش الحر لدى النظام، مقابل الإفراج عن إيرانيين في شهر يناير/كانون الثاني الماضي ، قال إدريس: "هذه الصفقة تمت عن طريق كتائب لا تخضع لرئاسة هيئة الأركان، ولسنا مسئولون عن تصرفاتها".

وأتمت المعارضة السورية والنظام، بنجاح في 9 يناير/كانون الثاني الماضي، صفقة تبادل للأسرى بوساطة تركية قطرية، تم بموجبها إخلاء سبيل 48 إيرانيًّا، مقابل إطلاق النظام السوري سراح 2130 معتقلًا مدنيًّا بينهم أتراك"

وتعد هيئة الأركان هي الكيان الشرعي المعترف به من قبل الائتلاف الوطني السوري كممثل للجيش الحر، وتم تشكيلها في اجتماع عقد بأنطاليا بتركيا ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وشاركت به عدد من الكتائب العسكرية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play