Jump to Navigation


انتهاء الفترة القانونية لتقديم الشركات المدرجة بياناتها الختامية

 

رام الله: أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه، عن انتهاء الفترة القانونية المتاحة لإفصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية الختامية الأولية غير المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2012 مع نهاية دوام يوم أمس.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية (وفا)، يأتي ذلك بموجب نظام الإفصاح الساري الذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها 45 يوماً من تاريخ انتهاء السنة المالية لتقديم بيانات مالية أولية مدققة من المدقق الداخلي للشركة.

وأوضحت بورصة فلسطين في بيان لها، اليوم الاثنين، أن يوم انتهاء الفترة القانونية للإفصاح صادف 15/02/2013 عطلة نهاية الأسبوع، ما استدعى تمديد الفترة القانونية للإفصاح لتنتهي في 17/02/2013.

وأشار عويضه إلى أن عدد الشركات المدرجة عند انتهاء الفترة القانونية بلغ 48 شركة (منها ثلاث شركات موقوفة عن التداول: شركة المشرق للتأمين، شركة جراند بارك للفنادق والاستجمام، والمؤسسة العربية للفنادق)، فيما فشلت شركة مصايف رام الله (RSR) من تقديم أي إفصاح للبورصة حتى تاريخه، ووصلت نسبة إفصاح الشركات المدرجة ضمن الفترة القانونية إلى 97.9%.

وشكر عويضه جميع الشركات المدرجة التي قدمت بياناتها المالية في الموعد المحدد وحسب الأصول، متمنياً على بعض الشركات تطوير جاهزيتها وعمل الترتيبات اللازمة لتطوير مضمون وآلية وتوقيت إفصاحاتها. يذكر أن الشركات المدرجة تستعد حالياً للإفصاح عن بياناتها المالية المدققة من خلال التقرير السنوي، حيث تنهي فترة الإفصاح عن التقرير السنوي في 31/03/2012.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play