Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


واشنطن بوست: 6 ملايين دولار من الامارات لمتضررين "ساندي"

 

واشنطن: أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإمارات العربية المتحدة قدّمت مساعدات تفوق 6 ملايين دولار إلى مدرسة ومستشفى في منطقة جوبلين بولاية ميسوري الأميركية التي تضررت بفعل العاصفة الكبرى "ساندي" التي تسببت بمقتل أكثر من 133 شخصاً.

ونقلت الصحيفة عن سفير الإمارات في واشنطن، يوسف العطيبي، قوله "إننا نحدد الحاجات، ونحاول تقديم المساعدة".

وأوضح أن 60 ألف شخص يعيشون في منطقة جوبلين، لافتا إلى أن طاقم عمله اكتشف أن مستشفى الرحمة في المنطقة يوظّف العدد الأكبر من هؤلاء السكان، وتستقطب سكان مناطق مجاورة، مساهمة بالتالي في تنشيط أعمال المطاعم والفنادق.

وأضاف أن "القرار بالنسبة إليّ كان سهلاً، وهو تقديم 5 ملايين دولار إلى المستشفى بغية بناء وحدة للعناية المركز مؤلفة من 12 سريراً"، وفقا لوكالة "يونايتد برس انترناشونال".

وأشار إلى أنه وعد حاكم نيويورك أيضاً، أندرو كومو، وحاكمة نيوجيرسي، كريس كريستي، بنحو 5 ملايين دولار بهدف المساعدة في أعمال البناء.

ولفتت الصحيفة إلى أن السفارة بحثت أيضاً عن مشروع يكون له أثر فوري على نظام التعليم، مضيفة أن مسؤولي المدينة كانوا قلقين من أنه في حال لم يتم افتتاح المدارس في نهاية فصل الصيف، ستغادر أسر كثيرة المنطقة.

يشار إلى أن الإمارات المتحدة تقدم بشكل دائم مساعدات إلى المدارس والمستشفيات الأميركية

ويذكر أن العاصفة الكبرى "ساندي" ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتسببت بمقتل 113 شخصاً على الأقل، وتركت الملايين من دون كهرباء.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play