Jump to Navigation


بنك فلسطين يحقق أرباحا قيمتها 50 مليون $ للعام 2012

 

رام الله: قال رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام لبنك فلسطين هاشم الشوا، إن البنك حقق أرباحا إجمالية قبل الضرائب بلغت نهاية العام 2012، ما قيمته 49.96 مليون دولار بنسبة نمو قدرها 19.34%، مقارنة مع ما تم تحقيقه من أرباح إجمالية في العام 2011.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" أن الشوا قد تطرق في بيان صحفي، أصدره اليوم السبت، إلى العديد من المؤشرات التي تم تحقيقها خلال العام 2012، حيث ارتفعت ودائع العملاء 258 مليون دولار بزيادة قدرها 19.89% لتصل 1,55 مليار دولار، وارتفع صافي التسهيلات الائتمانية 256 مليون دولار بزيادة قدرها 35,58%، وكذلك ارتفع إجمالي الموجودات بقيمة 351 مليون دولار وبزيادة قدرها 21,19%  لتتجاوز مبلغ 2 مليار دولار. أما فيما يتعلق بحقوق المساهمين فقد ارتفعت بنسبة 13,67%، أي ما يعادل 26,5  مليون دولار لتصل إجمالي حقوق المساهمين 221 مليون دولار.

 

وبحسب ما ذكرته وكالة "وفا"،  فقد أشار الشوا إلى أن البنك سيتواصل مع سلطة النقد للحصول على موافقتهم على البيانات المالية تمهيدا لتقديم توصية من مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح، التي من المتوقع إقرارها بالتوافق مع سلطة النقد خلال جلسة مجلس الإدارة التي ستنعقد خلال شهر مارس القادم.

 

من ناحية أخرى، أكد الشوا أن النتائج المالية التي تحققت في العام 2012 هي نتائج ايجابية وتمثل تميزا على صعيد الاداء المالي، وعلى الثقة التي منحها عملاء البنك الذين زاد عددهم عن 600 ألف عميل، فضلا عن السياسة الحكيمة للإدارة المصرفية والاستخدام الأمثل لموارد البنك التي عملت برغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play