اتهام مرسي باستغلال منصبه لتوظيف إبنه

 

القاهرة: اتهم نشطاء، الرئيس المصري محمد مرسي، باستغلال منصبه لتحقيق مصالح خاصة لأفراد عائلته من بينها تعيين أحد أبنائه بوظيفة مرموقة في وزارة الطيران المدني.

وتهكَّم النشطاء، عبر تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، على ما اعتبروه تبريرات ساقها وزير الطيران المدني، وائل المعداوي، وكبار قادة الوزارة، لتعيين، عمر، نجل الرئيس المصري في الوزارة بموعد غايته بداية مارس/آذار المقبل.

وأكدوا "أنه لا يوجد أي إعلان عن وظائف بوزارة الطيران المدني كما ذكر الوزير، وأن كل ما ذكره من تبريرات لا يعدوا كونه محاولة لإخفاء حقيقة أن كل شئ كما هو في مصر، وأن أسلوب الرئيس مرسي لا يختلف عن سلفه حسني مبارك".

وكانت تقارير صحافية نقلت، أمس الخميس، عن مسؤول بوزارة الطيران المدني، قوله "إن عمر مرسي ابن الرئيس محمد مرسي تم تعيينه في إدارة البنك الدولي التابع للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في الوزارة "بموعد غايته بداية مارس/آذار المقبل".

وتفاعلت مسألة تعيين نجل الرئيس المصري خلال الساعات الأخيرة، وصرح عدد من قيادات وزارة الطيران المدني بأن "نجل الرئيس تقدم للعمل ضمن متقدمين آخرين أُجريت لهم اختبارات ومقابلات شخصية لبعضهم، وأن عمر محمد مرسي اجتاز الإختبارات وتم قبوله لأنه يجيد اللغة الإنجليزية والتعامل مع الحاسب الآلي".

ورد معارضون لمرسي ولجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها على ما اعتبروه "تبريرات"، بتوجيه نصائح عبر مواقع التواصل الاجتماعي "إلى كل شاب حاصل على بكالوريوس تجارة بتقدير جيد، ويجيد اللغة الإنجليزية والتعامل مع الحاسب الآلي مثل ابن الرئيس بالتوجّه إلى مقر وزارة الطيران المدني يوم الأحد المقبل، حتى يحصل على وظيفة مرموقة مثل ابن الرئيس براتب 38 ألف جنيه (حوالي 5,600 دولار)".

حرره: 
م.م