غضب بالنقابات ضد عباءة قدمت للأسد بإسم الأردن

 

دمشق: قام أحد قادة نقابة المحامين الأردنيين بوضع عباءة بدوية أردنية على كتفي الرئيس السوري بشار الأسد مما أثارت ردود أفعال غاضبة رغم أن النقيب المحامي مازن إرشيدات، تبرأ علنا من هذا السلوك.
وتواصلت الإعتراضات والإحتجاجات في الأردن ضد قيام وفد برئاسة أمين سر نقابة المحامين المؤيد للنظام السوري سميح خريس، بتسليم عباءة للرئيس بشار بإسم الشعب الأردني، بحسب ما أفادة صحيفة "القدس العربي" على موقعها الالكتروني.
ودعت قوى نقابية وأخرى شعبية لوقفة إحتجاجية أمام النقابات المهنية في العاصمة عمان مطالبة بعقوبات في نقابة المحامين ضد الأعضاء الذين شاركوا في الوفد..
وطالبت مذكرات نقابية بتجميد عضوية خريس بنقابة المحامين لكن إرشيدات قال أن النقابة تجمد العضويات وتتخذ العقوبات عن مخالفة قوانينها.

يذكر أن وكالات الأنباء قد أظهرت خريس وقد وضع بيديه عباءة قال أنها بإسم الشعب الأردني على كتفي الرئيس السوري مما أثار عاصفة جدل إنتهت بان أعلن عضو الوفد الناشط ضرغام الهلسه، بأن العباءة هدية رمزية ونحن نعرف بأننا نمثل جزءا من الشعب الأردني ولا نمثل كل الشعب.
وقال هلسه إن الأسد أكد أنه في حال اتفاق السوريين على الحوار، فإن لا مشكلة لديه حينها بترك المنصب، لافتاً إلى أن الأسد قال لهم: إن هذا الموضوع لا يعنيه كثيراً، وذلك في سياق الحديث عن شرط التنحي للتفاوض مع القوى السياسية.

حرره: 
ز.م