الحرب على غزة: 4 مجازر جديدة ترفع حصيلة الشهداء إلى 42,344

الحرب على غزة: 4 مجازر جديدة ترفع حصيلة الشهداء إلى 42,344

زمن برس، فلسطين:  ارتكب الجيش الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و329 إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42344 شهيدا و99013 إصابة، منذ 7 تشرين أول/أكتوبر 2023، على ما أفادت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء.

واصل الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، ارتكاب المجازر بحق النازحين في قطاع غزة، مع دخول الحرب على غزة يومها الـ375، فيما يواصل حصار مخيم جباليا لليوم الـ11 على التوالي، والتوغل في شمال القطاع، ونسف المنازل لدفع السكان على النزوح القسري باتجاه الجنوب.

واستشهد وأصيب العشرات من النازحين في هجمات برية وجوية نفذها الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء، على مناطق متفرقة بالقطاع، وطالت الهجمات منزلا في حي الزيتون، ومنزلا في مخيم النصيرات، ومربعا سكنيا في بني سهيلا، والمناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح، كما تم نسفل مباني سكنية في المناطق الشرقية لبلدة جباليا.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية، خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، ما أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة في الخيام المستهدفة، وإيقاع شهداء وعشرات الجرحى، فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال قصف للمرة السابعة على التوالي خياما للنازحين داخل أسوار المستشفى.