قصف شقّة سكنية في عدوان بقلب بيروت للمرّة الأولى منذ بدء الحرب

قصف شقّة سكنية في عدوان بقلب بيروت للمرّة الأولى منذ بدء الحرب

زمن برس، فلسطين:  استشهد شخصان في غارة إسرائيلية، استهدفت ليل الأحد - الإثنين، بيروت، وفق ما أفاد مصدر أمني، في أول استهداف لقلب العاصمة اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكر المصدر أن "شخصين قتلا على الأقل في هجوم لطائرة مسيّرة إسرائيلية على شقة تعود للجماعة الإسلامية" في لبنان، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس"، نقلا عنه.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عشرات الغارات الجديدة على مواقع في لبنان مدعيا مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك مواقع إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة، وذلك بعد يومين على استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في إطار تصعيد العدوان المتواصل على لبنان لليوم السابع على التوالي.

 

ونعى حزب الله القائد العسكري الرفيع في صفوفه علي كركي، الذي قاد جبهة الجنوب منذ بدء المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حتى استشهاده في الغارة التي استهدف الاحتلال من خلالها حسن نصر الله وأدت إلى استشهاده، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال مسؤول وحدة الأمن الوقائي ونائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، نبيل قاووق، في ضربة نفذها، في ضاحية بيروت الجنوبية.

ووسع الجيش الإسرائيلي هجماته على مناطق مختلفة في لبنان، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إثر غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، إلى جانب قادة آخرين، من بينهم علي كركي.