إسرائيل تطالب سكان أحياء ومبانٍ في ضاحية بيروت الجنوبية بالإخلاء.. هددت بقصف مقرات جديدة لحزب الله

إسرائيل تطالب سكان أحياء ومبانٍ في ضاحية بيروت الجنوبية بالإخلاء.. هددت بقصف مقرات جديدة لحزب الله

زمن برس، فلسطين:  طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، 27 سبتمبر/أيلول 2024، سكان عدة أحياء ومبان سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء، مع تهديدها باستهداف مقرات جديدة لحزب الله في المنطقة. 

وقال متحدث الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة إكس: "إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت: حي الليلكي، ومبنى منير شديد والمباني المجاورة، وحي الحدث، ومبنى شيت والمباني المجاورة، ومبنى كومبلس السلام والمباني، أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله، من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لإخلاء المباني فورًا".

كما طالب أفيخاي سكان تلك الأحياء والمباني بالابتعاد لمسافة "لا تقل عن 500 متر".

جاء ذلك بعد ساعات من غارات عنيفة وغير مسبوقة بـ10 صواريخ، شنتها مقاتلات إسرائيلية حربية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر وفق حصيلة أولية لوزارة الصحة اللبنانية، عن مقتل 2 وإصابة 76.

 

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

وبلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية في لبنان حتى مساء الخميس، 77 ألفا و100 نازح، فيما بلغ عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة 565، تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات، وفق وحدة إدارة مخاطر الكوارث بالحكومة اللبنانية.