الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بينها استهداف 4 سفن في ميناء حيفا وحاملة طائرات أميركية

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بينها استهداف 4 سفن في ميناء حيفا وحاملة طائرات أميركية

زمن برس، فلسطين:  أعلن الحوثيون تنفيذ عدة عمليات عسكرية بينها استهداف 4 سفن في ميناء حيفا وأخرى في البحر الأبيض المتوسط بينما كانت في طريقها إلى الميناء نفسه، بالإضافة إلى استهداف سفينة في البحر العربي وإصابتها بشكل مباشر، وحاملة طائرات أميركية شمال البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

وقال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة للحوثيين، يحيى سريع، بعد انتصاف ليل السبت - الأحد إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على الجرائم المرتكبة بحق إخواننا في قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عمليتين عسكريتين مشتركتين، الأولى استهدفت 4 سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك بعدد من الطائرات المسيّرة".

وأضاف أن "العملية الأخرى استهدفت سفينة (Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة"، مشيرا إلى أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة.

وذكر سريع في وقت سابق السبت، أن "القوات البحرية في قواتنا المسلحة نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة (Transworld Navigator) في البحر العربي وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية، وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة".

وأوضح أن "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتابع سريع أن "القوة الصاروخية في قواتنا المسلحة نفذت عملية استهداف لحاملة الطائرات الأميركية (آيزنهاور) شمال البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وختم سريع تصريحه بالقول إن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف القطع الحربية الأجنبية المعادية في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ردا على العدوان على بلدنا ودفاعا عن اليمن".

و"تضامنا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، باشر الحوثيون منذ تشرين الثاني/ نوفمبر، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تطاله أسلحتها.