أطلقوا النار على المنازل واشتبكوا مع فلسطينيين.. مستوطنون يهاجمون بلدة بالضفة بحماية جيش الاحتلال

أطلقوا النار على المنازل واشتبكوا مع فلسطينيين.. مستوطنون يهاجمون بلدة بالضفة بحماية جيش الاحتلال

زمن برس، فلسطين:  هاجم مستوطنون، الجمعة 12 أبريل/نيسان 2024، بلدة المغير قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وأطلقوا النار على عدة منازل، وقال رئيس مجلس المغير أمين أبو عليا، إن عشرات المستوطنين هاجموا البلدة من الجهة الشرقية، وبيّن أن المستوطنين أطلقوا النار تجاه عدة منازل، ما تسبب باندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من المستوطنين موجودون على مدخل البلدة بحماية الجيش الإسرائيلي، وسط حالة من الترقب والتوتر.

مستوطنون يهاجمون منازل في الضفة ويحرقون أحدها

يأتي ذلك بعد ساعات من إحراق مستوطنين إسرائيليين، فجر الخميس، منزلاً ومركبة فلسطينية قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وقال يعقوب عويس، رئيس مجلس اللبن الشرقية جنوب نابلس للأناضول، إن مجموعة من المستوطنين تسللوا إلى أطراف البلدة، وأضرموا النار في مركبة ومنزل.

ولفت إلى أن الأهالي تصدوا للمستوطنين الذين لاذوا بالفرار بعد أن خطوا شعارات باللغة العبرية على أحد المنازل.


فلسطيني يحصل على حق اللجوء في بريطانيا
مستوطنون في الضفة الغربية بحماية من قوات الاحتلال/ رويترز

​​​​​​​وبالتزامن مع حرب متواصلة على غزة، زاد المستوطنون من اعتداءاتهم في الضفة، كما صعَّد الجيش الإسرائيلي عملياته؛ ما أدى إلى مقتل 459 فلسطينياً وإصابة نحو 4 آلاف و750 واعتقال 8 آلاف و145، حسب مصادر فلسطينية.

​​​​​​وخلّفت الحرب على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية". ​​​​​​​