40 قتيلاً في إطلاق نار وانفجار بقاعة حفلات موسيقية قرب موسكو.. فيديو يُظهر المنفّذين ومعهم أسلحة آلية

40 قتيلاً في إطلاق نار وانفجار بقاعة حفلات موسيقية قرب موسكو.. فيديو يُظهر المنفّذين ومعهم أسلحة آلية

زمن برس، فلسطين:   أفادت وكالة تاس الروسية للأنباء، الجمعة 22 مارس/آذار 2024، بأن 40 شخصاً قُتلوا وأصيب أكثر من 100 في حادث إطلاق النار الذي وقع بقاعة الحفلات الموسيقية (كروكوس سيتي) بالقرب من العاصمة موسكو، في حين أعلن رئيس بلدية موسكو إلغاء جميع الفعاليات الحاشدة مطلع الأسبوع المقبل.

وبحسب الوكالة، فتح 3 على الأقل يرتدون ملابس مموهة، النار بأسلحة آلية، ما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات، إلا أن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث.

وأظهرت لقطات فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، مشاهد فوضوية مع محاولة حشد كبير من رواد الحفل الفرار من القاعة، ثم وقع إطلاق نار.

 

كما أظهرت لقطات أخرى عدداً من الأشخاص يرقدون بلا حراك وسط برك من الدماء خارج القاعة.

وأفادت وكالة تاس للأنباء بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين قاموا بالهجوم ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران.

إلى ذلك، قالت وزارة الطوارئ الروسية، إن إطلاق نار من قبل مجهولين بقاعة "كروكوس سيتي هول" في كراسنوغورسك بضواحي موسكو، ويتم إجلاء الزائرين حالياً، موضحةً أن قوات الدعم السريع والعمليات الخاصة توجهت إلى القاعة.

من جهته أعلن رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين، الجمعة، إلغاء جميع الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الأحداث العامة الكبيرة في موسكو مطلع الأسبوع المقبل؛ بعد حادث إطلاق النار.