المخابرات تُحبط مخططاً كبيراً لتسريب أراضٍ للاحتلال في بيت لحم

المخابرات تُحبط مخططاً كبيراً لتسريب أراضٍ للاحتلال في بيت لحم

زمن برس، فلسطين:   أعلن جهاز المخابرات العامة في محافظة بيت لحم، أنه تمكن بناء على معلومات استخبارية، ومتابعة استمرت لمدة طويلة من إحباط صفقة تسريب أراضي فلسطينية لصالح الاحتلال.

وقال مصدر أمني في الجهاز إنه بعد الوصول الى معلومات استخبارية عن عملية يعد لها لتسريب اراض للاحتلال في محافظة بيت لحم ، وبعد استكمال اجراءات المتابعة الاستخبارية، تم اعتقال أربعة اشخاص مشتبه بهم في التخطيط لتنفيذ هذه الصفقة، وتم وقف جميع الاجراءات والوكالات التي كانوا بصدد اعدادها لتنفيذ الصفقة، الامر الذي أفشل مخطط لتسريب مئات الدنمات لصالح الاحتلال.

واضاف المصدر انه تم احالة الموقوفين وملف القضية، الى النيابة العامة لإكمال الاجراءات القانونية وفق الاصول.

وأوضح المصدر أن الاراضي المستهدفة تقع في أراضي قرية نحالين، وتبلغ مساحتها 600 دونم وهي ملاصقة لمستوطنتي (بيتار عليت) و(مستوطنة دانيال).

 

وأضاف المصدر أن جهاز المخابرات العامة يهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر في اية عملية بيع اراض، والتأكد من كل الاجراءات بانها وفق القانون، وخصوصا في القدس المحتلة، والمناطق الحدودية، والمناطق المحاذية للمستوطنات، وابلاغ الجهات المختصة عن اية حالة يشتبه فيها بشبهة عملية تسريب اراض لصالح الاحتلال، لما يشكل هذا الامر من تهديد خطير لأمن الوطن.