Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التربية: إشاعات وأنباء مغلوطة لضرب امتحانات التوجيهي واتخذنا عدة إجراءات

التربية: إشاعات وأنباء مغلوطة لضرب امتحانات التوجيهي واتخذنا عدة إجراءات

زمن برس، فلسطين: أكد الناطق باسم وزارةالتربية والتعليم، صادق الخضور، أن هناك أنباء مغلوطة وإشاعات تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للتأثير على سير امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح أنه تم ملاحظة وجود محاولات لاستخدام مكبرات الصوت لإيهام الطلبة بأن هناك إيجابات يتم تقديمها، وهذا يُسيء لسمعة الامتحان. 

وأضاف في حديث للإذاعة الرسمية: "اتخذنا مجموعة إجراءات، منها تفعيل طواقم متابعة القاعات والتواصل مع الشرطة ووجود رجال أمن أكثر بين القاعات". 

وأكمل: "في حال اضطررنا لنقل قاعة سنقوم بنقلها، ولن نتردد باتخاد أي اجراء للحفاظ على مصداقية الامتحان".

وأكد أن ما تم رصده هي حالات محدودة فقط.

وتعقيباً على ذات الموضوع، أوضحت وزارة التربية في بيان صدر عنها تابعته صدى نيوز، أنه انطلاقاً من أهمية انعقاد امتحان الثانوية العامة وحفاظا على مكانته ومصداقيته، وحرص وزارة التربية والتعليم الدائم على تنفيذ الامتحان بما يضمن العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص لجميع الطلبة، فإن لجنة الامتحانات العامة في اجتماع دائم لدراسة مختلف التقارير الواردة حول إجراءات تنفيذ الامتحان من الميدان التربوي، وكذلك فيما يخص بعض الممارسات التي حاولت التأثير على سير الامتحان.

وأكدت اللجنة أنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان سير الامتحان والحفاظ على هيبته وفق الأصول، وبما يخدم مصلحة الطلبة، وتحافظ على مصداقية الامتحان، وملاحقة كل من يحاول العبث به والتشويش عليه.

وأشارت "التربية" إلى وجود مصاعب ناتجة عن ممارسات الاحتلال، عبر عدم منح التصاريح اللازمة للعديد من العاملين لدخول مدينة القدس لمتابعة سير الامتحان، ومحاولاته المتواصلة لفرض منهاجه فيها.

وشددت الوزارة على أهمية تضافر الجهود كافة، لصون سير امتحان الثانوية العامة، داعية مكونات المجتمع إلى عدم التعاطي مع ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الامتحان وما يتعلق به.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play