Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في قريوت وبيت دجن بنابلس

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في قريوت وبيت دجن بنابلس

زمن برس، فلسطين:  أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قريتي قريوت جنوب نابلس وبيت دجن شرقها.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة 82 مواطنًا بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن شرق نابلس وبورين وقريوت جنوب نابلس.

ففي قريوت، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في القرية.

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت مسيرة سلمية انطلقت تنديدا بإقامة بؤرة استيطانية، واقتحام المستوطنين المتكرر لنبع قريوت، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين نبع القرية، حيث يسعون في الآونة الأخيرة، للاستيلاء على نبعي المياه الرئيسيين الذين يغذيان القرية، وهما نبع قريوت وعين سيلون الأثريين.

وقالت مصادر محلية إن المستوطنين يحاولون حرمان أهالي القرية من مياههم التي تُستخدم في الشرب وري الأراضي الزراعية القريبة من النبعين، حيث يقومون بشكل متكرر باقتحام المكان، ويتصدى لهم المواطنون العزّل بصدورهم العارية دفاعًا عن قريتهم وأراضيهم ومواردهم.

أما في بيت دجن، فقد أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لـ "وفا" بأن متطوعا في الإغاثة الطبية أصيب بقنبلة غاز في الوجه خلال مواجهات اندلعت في بيت دجن، نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play