قائد غولاني: تشكيلات عسكرية منظمة داخل جنين ونجهل قدراتهم

قائد غولاني: تشكيلات عسكرية منظمة داخل جنين ونجهل قدراتهم

زمن برس، فلسطين:  كشف الجنرال يائير فلاي قائد لواء غولاني الجديد في الجيش الإسرائيل، أن مخيم جنين يحتوي على مجموعات عسكرية مسلحة وتعمل بشكل منظم في رصدنا ومتابعة تحركاتنا ومن ثم مهاجمتنا.

وحول سؤال طرحته صحيفة معاريف‘ على الجنرال فلاي، فيما اذا كانت الفصائل في جنين تمتلك صواريخ مضادة للدبابات أجاب "رأيت مثل هذه الصورة وأدركت أنها في الواقع من قباطية، ولم تكن سلاحًا حقيقيًا، في الوقت الحالي لا نرى مثل هذا السلاح، لكننا مستعدون له أيضًا".

الصحيفة تساءلت أيضاً عن عدد الأسلحة الموجودة في جنين، أضاف فلاي: "نحن حقا لا نعرف، أقدر أنها عدة مئات من الأسلحة، في كل ليلة نشاط عملياتي، يتم إطلاق النار علينا بثلاثة أو خمسة أسلحة، ولكن في الليالي التي يكون فيها النشاط العملياتي أطول ويكون هناك احتكاك أكبر، أقدر أن ما بين 10 إلى 15 مسلحا يشاركون في إطلاق النار".

وحول آلية تواصل الفرق المسلحة مع بعضها البعض في الميدان، قال الجنرال، "هناك تواصل بينهم، لديهم فرق منتظمة، ينقلون المعلومات حول التحركات العسكرية في الوقت الحقيقي، إنهم ليسوا منظمين كجيش، ولكن هناك فرق تطلق النار من المركبات، وهناك أيضًا فرق أكبر تعمل في عدة مراكز وتتواصل مع بعضها البعض عبر الهواتف المحمولة".