Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشخرة : مؤشر خطير للحالة الوبائية في فلسطين وغزة تسجل 30% وهي نسبة مرتفعة جداً

الشخرة : مؤشر خطير للحالة الوبائية في فلسطين وغزة تسجل 30% وهي نسبة مرتفعة جداً

زمن برس، فلسطين:  أكد الدكتور كمال الشخرة مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة اليوم الخميس 16/9/2021 ، ان اصابات كورونا تواصل الارتفاع في فلسطين في مؤشر خطير للحالة الوبائية، وخاصة ان هناك 193 حالة خطيرة منهم 79 حالة في العناية المكثفة .

وقال الشخرة خلال تصريحات ل"صوت فلسطين" وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان نسبة الاصابات في قطاع غزة كبير جداً حيث بلغت النسبة 30% من مجمل ما يتم فحصه ، في حين بلغت نسبة الإصابات في الضفة المحتلة 15.7 % رغم اعطاء اللقاحات .

وبين الشخرة ان الموجة الرابعة تضرب الأراضي الفلسطينية بقوة ، وخاصة أن الطفرة الحالية سريعة الإنتشار ولا تميز بين كبير وصغير ، مطالباً المواطنين بالالتزام حتى لا تكون هناك اجراءات مشددة خلال الايام القادمة .

واوضح ان لجنة الوبائيات في اجتماع دائم وتواصل مباشر مع كافة اعضاء اللجنة لمعرفة المسلك الذي قد نتبعه خلال الايام القادمة دون تعطيل الحياة كالسابق ، مشيراً الى ان الاصابات منتشرة بصورة كبيرة في طولكرم ونابلس وجنين ، بالإضافة الى ارتفاع الوفيات .

ووجه نداء لمن لم يتلقوا اللقاح بضرورة تلقي اللقاح قبل فوات الاوان ، والاتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي .

ويشار الى ان قطاع غزة سجل بالأمس 8 وفيات و1527 اصابة خلال 24 ساعة .  

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play