بدء الاكتتاب الثانوي العام لرفع رأس مال البنك الوطني المدفوع الى 105 مليون دولار

بدء الاكتتاب الثانوي العام لرفع رأس مال البنك الوطني المدفوع الى 105 مليون دولار

زمن برس، فلسطين:   أعلن البنك الوطني اليوم البدء بالاكتتاب الثانوي العام لرفع رأس ماله المدفوع من حوالي 92 مليون دولار أمريكي الى ما يقارب 105 مليون دولار أمريكي، ليصبح البنك بذلك ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال بعد انتهاء الاكتتاب وادراج اسهم الزيادة في بورصة فلسطين. وتم طرح 13 مليون سهما للاكتتاب، بسعر دولار أمريكي واحد لكل سهم، حيث يحق لمساهمي البنك الوطني كما بتاريخ 29/7/2021 التوجه الى فروع البنك المعلن عنها، من أجل اجراء الاكتتاب وتعبئة الطلبات اللازمة حسب الأصول.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل إن رفع رأس مال البنك في هذه المرحلة يتماشى مع الخطط التطويرية التي ينتهجها البنك الوطني من أجل تعزيز متانة قاعدة رأس ماله والاستناد الى أساس أكثر صلابة، من شأنه تشكيل منصة قوية لتحقيق إنجازات جديدة في السوق المصرفي الفلسطيني ومساندة خطط البنك في النمو والتطور. مشيرا ان نسبة كفاية رأس المال سترتفع الى حوالي 14% مع نهاية العام، وبالتالي سيعزز ذلك من قدرة البنك على الاستجابة الفورية لأي مخاطر محتملة.

وأوضح خليل أن أداء سهم البنك الوطني حقق نسب نمو مرتفعة في النصف الأول من العام الحالي، مشيرا الى نمو قيمته السوقية بنسبة 15.89% مقارنة مع النصف الأول من العام 2020.

يستطيع حملة الأسهم كما بالتاريخ المذكور الاكتتاب بنسبة 15% من اسهمهم المملوكة، عبر التوجه الى فروع البنك المعلن عنها، أما مساهمي البنك المتواجدين في قطاع غزة وأريحا وقلقيلية، فيستطيعون التوجه الى فروع بنك القاهرة عمان في مناطقهم لإجراء الاكتتاب. وفيما يخص المساهمين من خارج فلسطين، فعليهم التواصل مع دائرة شؤون المساهمين عبر الهاتف أو البريد الالكتروني ir@tnb.ps لإتمام الاكتتاب.

والجدير ذكره، أن الاكتتاب الثانوي العام سيستمر حتى تاريخ 30/9/2021، وسيتم ادراج أسهم الزيادة في بورصة فلسطين في نهاية شهر أكتوبر 2021.