Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نواب أمريكيون يطالبون بسحب الإعفاء الضريبي من منظمات تُمول المستوطنات

نواب أمريكيون يطالبون بسحب الإعفاء الضريبي من منظمات تُمول المستوطنات

زمن برس، فلسطين:  بعثت عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب رسالة إلى وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، تطلب فيها من إدارة الرئيس جو بايدن إنهاء حالة الإعفاء الضريبي للمنظمات والمجموعات التي تمول المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

ووقع على الرسالة النواب كوري بوش، ألكساندريا اوكاسيو- كورتيز، أندرية كارسون، مارك بوكان، أيانا بريسلي وبيتي ماكولوم.

وأعرب النواب في الرسالة، عن قلقهم البالغ من أن الجمعيات الخيرية الأمريكية تمول وتقدم الدعم المباشر للمنظمات الإسرائيلية، التي تعمل على توسيع وإدامة مشروع الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في انتهاك للقانون للدولي، بما في ذلك دعم نزع الملكية والتهجير القسري للفلسطينيين من "القدس الشرقية".

وفي عام 2015، وجد تحقيق صحافي أن جمعيات خيرية أمريكية أنفقت 220 مليون دولار لتمويل المستوطنات الإسرائيلية بين عامي 2009 و2013.

واستشهدت رسالة طليب، وهي من أصل فلسطيني، على وجه التحديد بالصندوق المركزي لـ"إسرائيل"، وهو مسجل كمنظمة غير ربحية في نيويورك.

ويواصل المستوطنون يوميًا اعتداءاتهم على ممتلكات الفلسطينيين، عبر إحراق الحقول والأراضي في الضفة الغربية المحتلة، والاستيلاء على منازل المقدسيين، بما في ذلك المنازل بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

المصدر: القدس العربي

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play