الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة ويداهم منازل المواطنين ويعيث فيها خرابًا

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة وتداهم منازل المواطنين وتعيث فيها خرابًا

زمن برس، فلسطين:  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة دهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وتركزت في بلدة سالم شرق نابلس.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية ببلدة سالم في الساعة الثالثة فجرا، وداهمت عدة منازل، عرف منها منازل أبناء جميل عوض الله اشتية، وعبد الجليل اشتية، ونسيم حلمي قرقري، وفتشتها بصورة وحشية، واعتدت على ساكنيها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بكر جمال عوض الله اشتية وشقيقه أمجد، والفتى أسامة عوض الله اشتية، وسائد عبد الجليل اشتية، وخميس حلمي قرقري، وحلمي نسيم قرقري.

وفي طولكرم، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، في مدينة طولكرم وفتشته وخرّبت في محتوياته.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش منزل القيادي ناصيف ومنازل أقربائه واحتجزت النساء في منزل شقيقه، واستخدمت أبناء شقيقه كدروع بشرية أثناء عملية التفتيش، فيما أطلقت قنابل الصوت في أنحاء المكان.

902d90b3-d575-4cc0-9f2f-5dd85e3b4bff.jpg

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر طارق غريب، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة ترقوميا قضاء الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حارس المسجد الأقصى "عبد الكريم قاعود" بعد الاعتداء عليه بالضرب عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى.

ورصد تقرير فلسطيني مؤخرًا ارتفاعا حادا في الانتهاكات الإسرائيلية بالتزامن مع معركة "سيف القدس" خلال شهر مايو الماضي بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث تم رصد (6750) انتهاكا نفذه الاحتلال والمستوطنون.

وحسب التقرير، بلغ عدد المعتقلين (630) معتقلا مقابل (339) معتقلا خلال شهر أبريل السابق، وعدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (663) اعتداء، كما ارتكب المستوطنون (158) اعتداء بحق المواطنين.

وزادت قوات الاحتلال من عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس من (287) حاجزا خلال أبريل السابق إلى (318) حاجزا في مايو، وبلغ عدد الاقتحامات (223) اقتحاما.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

8a698b47-b836-4e3d-8f09-b2e21f0cb7e8.jpg