Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مجلس إدارة أيبك يوصي بتوزيع أرباح على المساهمين بحوالي 16 مليون دولار أمريكي ما نسبته 16.65% من رأس المال المدفوع للشركة

مجلس إدارة أيبك يوصي بتوزيع أرباح على المساهمين بحوالي 16 مليون دولار أمريكي ما نسبته 16.65% من رأس المال المدفوع للشركة

زمن برس، فلسطين:  عقد مجلس إدارة الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) اجتماعاً يوم الخميس الموافق 1/4/2021 وتم خلاله مناقشة توزيع أرباح على مساهمي الشركة عن السنة المالية 2020، وقرر المجلس رفع توصية للهيئة العامة بتوزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية على المساهمين بنسبة 16.65% من رأس المال المدفوع والبالغ 96.2 مليون دولار كما بتاريخ 31/12/2020، أي ما قيمته 16.015 مليون دولار أمريكي، بواقع 7.215 مليون دولار أرباح نقدية بنسبة 7.5%، و8.8 مليون كأسهم مجانية بنسبة تقريباً 9.15%. وفي ذات السياق، حدد مجلس الإدارة موعد اجتماع الهيئة العامة ليكون يوم الأربعاء الموافق 5/5/2021.

وأكد السيد طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأيبك على متانة المركز المالي للشركة والنمو الجيد في نتائجها في العام 2020 بالرغم من حالة الطوارئ والإغلاقات بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيراً الى النمو في صافي أرباح المجموعة بنسبة 12.8% والتي بلغت 24.7 مليون دولار في العام 2020، منها 19.9 مليون دولار عائدة لمساهمي أيبك بارتفاع نسبته 11.1% على أساس سنوي.

وأضاف العقاد أن أيبك ضاعفت ميزانيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية في العام 2020 تجاوباً مع الصعوبات الناتجة عن جائحة كورونا. حيث بلغ مجمل الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية من أيبك ومجموعة شركاتها 3.5 مليون دولار أمريكي، ما نسبته 14% من صافي أرباح المجموعة، منها 2 مليون دولار لدعم الجهود الوطنية في فلسطين والأردن لمكافحة الجائحة.

وأيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC). تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات والعراق وتركيا من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد، وتوظف أيبك ما يزيد عن 2600 كادر في شركات المجموعة.

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play