Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دراسة: عقاقير الكوليسترول تقلل معدل وفيات كورونا للنصف

دراسة: عقاقير الكوليسترول تقلل معدل وفيات كورونا للنصف

زمن برس، فلسطين:  توصلت دراسة حديثة، نشرتها مجلة "نيتشر" العلمية، إلى أن العقاقير المخفضة للكوليسترول تؤدي إلى انخفاض معدل وفيات كورونا إلى النصف تقريبا.

وقالت الدراسة، التي أجراها باحثون في الولايات المتحدة والسويد، إن مرضى كورونا الذين كانوا يتناولون عقاقير مخفضة للكوليسترول هم أقل عرضة للوفاة أو دخول وحدة العناية المركزة بسبب الوباء، وفقا لموقع قناة "الحرة".

والعقاقير المخفضة للكوليسترول هي فئة من الأدوية التي يتم وصفها عادة للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويتم استخدامها أيضا من قبل مرضى السكري والقلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة أن استخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول كان مرتبطا بانخفاض معدل الوفيات في المستشفيات.

وأظهرت النتائج أن نسبة الوفيات في المجموعة التي شملتها الدراسة ولم تتناول العقاقير المخفضة للكوليسترول بلغت 26.5 في المئة، وهي نسبة أعلى مقارنة بالمجموعة التي تناولت العقاقير. 

واستعانت الدراسة ببيانات 1296 مريضا، من بينهم 648 كانوا يستخدمون عقار الستاتين المضاد للكوليسترول، فيما لم يتناول الآخرون هذا العقار.

واستخدمت الدراسة بيانات المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات في الولايات المتحدة في الفترة من 1 فبراير إلى 12 مايو 2020، وثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

ويؤكد القائمون على الدراسة أن استخدام العقاقير المخفضة للكوليسترول أدى إلى انخفاض معدل الوفيات بنسبة 50 في المئة تقريبا.

وأودى فيروس كورونا بحياة نحو 2.6 مليون شخص على الأقل في العالم منذ ظهر في الصين في كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وتم تسجيل أكثر من 119 مليون إصابة بالفيروس. وبينما تعافت غالبة المصابين، إلا أن هناك من بقيت لديهم أعراض بعد أسابيع وحتى أشهر. 

ولا تزال الولايات المتحدة أكثر البلدان تضررا في العالم؛ إذ سجلت حصيلة إجمالية بلغت أكثر من  532 ألف وفاة من مجموع 29 مليون إصابة. 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play