Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النوادي الرياضية الإسرائيلية تفتح أبوابها لحاملي "الجواز الأخضر" حصرا

النوادي الرياضية الإسرائيلية تفتح أبوابها لحاملي "الجواز الأخضر" حصرا

زمن برس، فلسطين:  أعلنت إسرائيل عن فتح النوادي الرياضية فيها، حصرا لحاملي "الجواز الأخضر"، وهي شهادة تمنحها وزارة الصحة عبر الإنترنت بعد تلقي حامليها جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا وحالات أخرى.

وفتحت إسرائيل المجمعات التجارية وغيرها من الخدمات أمام الزبائن ضمن العودة التدريجية للحياة، بعد أن خرجت مطلع الشهر الجاري من الإغلاق الشامل الثالث منذ تفشي الفيروس في البلاد العام الماضي، إذ أنه بينما ستتوفر بعض الخدمات للجميع، سيقتصر الدخول لبعضها الآخر على الحاصلين على "الجواز الأخضر"، أي أولئك الذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا أسبوعا، بالإضافة إلى المتعافين من هذا الفيروس.

وفي حديث مع وكالة "فرانس برس"، أوضح توم جون، وهو أحد رواد النوادي الرياضية، أنه قام بتحميل التطبيق الخاص بـ"الجواز الأخضر" على هاتفه، وقال: "نضغط هنا لتحميل شهادة الجواز الأخضر، وبعد ذلك يمكننا العودة إلى المنزل عندما نريد". 

وتراقب السلطات الإسرائيلية خطة "الجواز الأخضر" أو "الشارة الخضراء" عن كثب.

تجدر الإشارة إلى أن نحو ثلاثة ملايين شخص (نحو ثلث السكان) في إسرائيل، قد تلقوا الجرعتين الموصي بهما، من لقاح فايزر- بيونتيك المضاد لفيروس كورونا، لتكون حملة التطعيمات في الدولة العبرية الأسرع في العالم.

 

المصدر: "فرانس برس"

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play