Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


راصد جوي: عاصفة ثلجية يوم الأربعاء المقبل

راصد جوي: عاصفة القدس الثلجية يوم الأربعاء المقبل

زمن برس، فلسطين:  قال مدير المركز المقدسي للرصد الجوي، حازم بصة، إن كتلة قطبية ضخمة تتمركز فوق وحول جزيرة قبرص وتشكل منخفضا جويا قطبيا عميقا، في كافة طبقات الجو، تبدأ تاثيرها مساء يوم بعد غد، الثلاثاء، على شكل أمطار وزخات بردية في فلسطين وبلاد الشام، في مقدمة العاصفة الثلجية يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف أن "90% من النماذج، الأميركية والكندية والألمانية والبريطانية، تدعم تشكل عاصفة ثلجية تضرب كافة المرتفعات الجبلية وتكون قوية فوق المرتفعات العالية والمتوسطة، ويتوقع أن يتدنى مستوى الثلوج مرتفعات (500-600 مترا، وهذا غير نهائي وهناك اختلاف قائم لغاية الآن حول مدة تأثير المنخفض الجوي واحتمالية ولادة جبهة هوائية إضافية تزيد من عمر المنخفض المتوقع وهو 48 ساعة وغير نهائي، كما أنه يوجد اختلاف في نموذج واحد وهو الأوروبي، ويشكل منفردا 10%، حول تعمق المنخفض والمرتفعات التي يشملها.

وتظهر ورقة ناقصة من النموذج الأوروبي، في غضون ساعات، وعندها يمكن الحديث بتفاصيل كاملة عن العاصفة، وهي مهمة لكي يستطيع الراصد الجوي إعطاء نشرة جوية كاملة بتفاصيلها الكاملة".

يذكر أن مدير المركز المقدسي للرصد الجوي يتوقع أن تضرب عاصفة ثلجية هي الأقوى منذ أعوام بلاد الشام وفلسطين، الأسبوع الجاري.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play