Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محلل إسرائيلي: ماذا سيفهم الإيرانيون من خطاب كوخافي؟

محلل إسرائيلي: ماذا سيفهم الإيرانيون من خطاب كوخافي؟

زمن برس، فلسطين:  صرح رئيس الأركان أفيف كوخافي، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، بأنه أوعز للجيش بإعداد خطة لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية، مساء أمس الثلاثاء، عن كوخافي قوله: "أوعزت للجيش بإعداد خطة عملية تكون جاهزة، لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني، ويتم التدرب عليها".

واعتبر رئيس الأركان كوخافي أن عودة الإدارة الأمريكية الجديدة، إلى الاتفاق النووي مع إيران أمر سيئ وخاطئ من الناحية العملياتية والاستراتيجية.

وكتب المحلل العسكري، بصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوسي يهشوع، صباح اليوم الأربعاء، "ماذا سيفهم الإيرانيون من خطاب كوخافي، أننا الآن بدأنا بالعمل ضد برنامجهم النووي".

وأضاف: "من يريد إعداد خطة هجومية يقوم بإعدادها بصمت، لكن هذا الخطاب يعبر عن الضغط أمام الأمريكان، ويعرض حالة ضعف أمام إيران".

وفي السياق، قال المحلل العسكري، بصحيفة هآرتس العبرية، عاموس هرائيل: "في خطابه أمام معهد دراسات الأمن القومي، كوخافي وضع نفسه في جبهة واحدة مع نتنياهو، ضد الرئيس بايدن بشكل مباشر".

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play