Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قيادي بفتح: ترشيح عباس للرئاسة وجهة نظر الأغلبية والقرار النهائي لم يتخذ

قيادي بفتح لصفا: ترشيح عباس للرئاسة وجهة نظر الأغلبية والقرار النهائي لم يتخذ

زمن برس، فلسطين:  قال القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عبد الله عبد الله "إن مؤسسات الحركة ستتخذ قرارها النهائي بشأن مرشحها للرئاسة الفلسطينية بعد انتخابات المجلس التشريعي"، مشيرًا إلى أن ترشيح الرئيس محمود عباس هي وجهة نظر معظم قيادات الحركة حتى الآن.

وأضاف عضو المجلس الثوري للحركة عبد الله في تصريح خاص لوكالة "صفا" الخميس "أن معظم قيادات فتح تتفق على ترشيح الرئيس عباس للرئاسة، لسبب أنه في معركة، وهو متابع لتفاصيل هذه المعركة بكل حيثياتها، فلا يجوز أن نغير القائد في نصف المعركة، بالتالي نرشحه ليكملها من حيث وصل".

وبشأن إعلان رئيس الحكومة محمد اشتيه بأن عباس هو المرشح للحركة، ورد عضو اللجنة المركزية عباس زكي عليه بأنه لا قرار في فتح بمرشح للرئاسة، أجاب عبد الله "هذه وجهات نظر وقد يخرج رأي أخر مختلف عنهما، وبغض النظر نحن حركة ديمقراطية بما لا يقدره الآخرون، وترشيح الرئيس هو وجهة نظر، بمعنى أنه المرشح من الأغلبية".

واستدرك "ولكن نحن الآن مشغولين بالانتخابات التشريعية، والانتخابات الرئاسية من المبكر الحديث عنها قبل ستة شهور من إجرائها، لذلك فإن مؤسسات الحركة ستتخذ قرارًا نهائيًا بما يتعلق بمرشح الرئاسة بعد الانتخابات التشريعية".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قال في حوار على التلفزيون العربي: إن الرئيس محمود عباس هو مرشح حركة فتح في انتخابات الرئاسة المتوقع عقدها في يوليو/تموز القادم.

وعقب هذا التصريح، كشف عضو اللجنة المركزية للحركة عباس زكي أنه لم يتم بحث ملف ترشيح الرئيس عباس لانتخابات الرئاسة، وأن آخر اجتماع عقدته اللجنة المركزية كان منذ 110 أيام.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية العامة في مايو المقبل بالتتالي بدءًا من انتخابات المجلس التشريعي ثم الانتخابات الرئاسية ثم انتخابات المجلس الوطني، وذلك وفقًا لمراسيم أصدرها الرئيس عباس بخصوصها، بعد الاتفاق مع الفصائل الفلسطينية على ذلك.

 
المصدر: وكالة صفا

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play