فوائد تناول الفاصوليا الخضراء

فوائد تناول الفاصوليا الخضراء

زمن برس، فلسطين:  يعود على تناول الفاصوليا الخضراء فوائد صحية عدة، فتعبر مصدر غني بالفيتامينات والالياف والمعادن كما انها سهلة الهضم.

وتصنف الفاصوليا على أحد أنواع الخضراوات الصيفية وتنتمي لعائلة البقوليات.

وأكد خبراء التغذية، أن الفاصوليا تعد مصدر للألياف الطبيعية والوقاية من الأمراض، وهي مصدر غني بالألياف الطبيعية التي تنظم عملية الهضم.

وأوضحوا أنها تساعد في الوقاية من سرطان القولون. تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

 

كما انها تحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات B6 ، B1 ، C ، التي تساعد في وقاية الجسم من العدوى بالأمراض، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية المفيدة للجسم (كالحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز و البوتاسيم)، وهي تحفز عملية التمثيل الغذائي.

وتعتبر مصدر للفيتامينات والمعادن، إذ انها نسبة عالية من فيتامين A، و نسبة عالية من مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين واللوتين، و التي تلعب دورا هاما في مقاومة الشيخوخة وبعض الأمراض الأخرى.

كما تعد مصدر جيد لـحامض الفوليك في تكوين خلايا الـ DNA .

ونصح خبراء التغذية، إلى تناول الفاصوليا باعتباره أهم العناصر الغذائية التي يوصي بها للمرأة الحامل؛ لأنها تساعد في تكوين الجنين و تحميه من الإصابة بالتشوهات الخلقية.

فوائد إنقاص الوزن:

أولاً: تحتوي الفاصوليا الخضراء الطازجة على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون غير المشبعة.

ثانيًا: تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات و الأملاح المعدنية ؛ لذا فهي تعتبر مناسبة لمرضى السكري و لراغبي الرشاقة ممن يريدون إنقاص وزنهم، إضافة إلى أنها هي مناسبة لفصل الصيف ؛ لأنها غنية بالماء إذ يشكل  نسبة  90% من مكوناتها.