Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البنك العربي يفتتح فرعه الجديد في مدينة جنين

البنك العربي يفتتح فرعه الجديد في مدينة جنين

زمن برس، فلسطين:   افتتح البنك العربي فرعه الجديد الثاني في مدينة جنين والثالث في المحافظة تحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا ومحافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب وبحضور عدد محدود من الجهات الاعتبارية ووجهاء المحافظة ورجال الأعمال (ضمن بروتوكول مواجهة كورونا) وذلك في إطار خطة البنك الهادفة إلى تعزيز شبكة فروعه البالغة 33 فرعاً وتسهيل توفير خدماته المصرفية لمعتمديه في المناطق المختلفة.

ويقع الفرع في حي البساتين، أحد الأحياء الحيوية في المدينة والذي يشهد نقلة عمرانية جديدة وحركة تجارية نشطة، حيث يقدم البنك من خلاله كافة الخدمات المصرفية لمعتمديه لتلبية احتياجاتهم المصرفية وخدمتهم وفق أعلى مستوى من الجودة والتميز.

وتقدم معالي المحافظ السيد عزام الشوا، بالتهنئة للبنك العربي بمناسبة افتتاح فرع جديد في محافظة جنين، مشيراً إلى أن افتتاح هذا الفرع يأتي في ظل أزمات صحية ومالية كان لها أثر مباشر على الوضع الاقتصادي، وأن القطاع المصرفي بكل مكوناته أثبت مدى قوته وثباته وأنه الداعم الأساسي للاقتصاد الفلسطيني وقادر على الاستمرار في التطوير وتقديم أحدث الخدمات المصرفية وخاصة الالكترونية.

وأكد معالي المحافظ أن افتتاح هذا الفرع الجديد للبنك العربي  ينسجم و سياسة التفرع المصرفي و استراتيجية سلطة النقد في الشمول المالي بإيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية، مضيفاً أن البنك العربي وبصفته من أوائل وأكبر البنوك الأردنية العاملة في فلسطين استطاع ان يقدم خدمات مصرفية الكترونية  مميزة ساهمت في تعزيز استخدام المواطنين لهذه الخدمات وتعريفهم بها، بالإضافة إلى مساهماته المجتمعية في قطاعات مختلفة، فشكلت صافي أصول البنك العربي 23% من صافي الأصول و24% من ودائع العملاء و19٪ من التسهيلات.

وأشار معالي المحافظ إلى أن إجمالي الائتمان المباشر للمصارف العاملة في محافظة جنين بلغ حوالي 372  مليون دولار، وبلغت ودائع العملاء لدى المصارف العاملة في المحافظة حوالي 980 مليون دولار، وبلغ عدد فروع ومكاتب المصارف في المحافظة 30.

وأوضح معالي المحافظ أن جملة الإنجازات التي حققتها سلطة النقد انعكست بصورة ملحوظة في مؤشرات أداء الجهاز المصرفي الفلسطيني، وإسهامه الفاعل في التطورات التي يشهدها الاقتصاد الفلسطيني، فقد بلغ صافي أصول القطاع المصرفي حوالي 18 مليار دولار، وبلغت التسهيلات المباشرة حوالي 10 مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء حوالي 14 مليار دولار، وحقوق الملكية للمصارف ما يقارب 2 مليار دولار، ورأس المال المدفوع حوالي 1 مليار دولار.

كما هنأ عطوفة محافظ جنين البنك العربي على افتتاح الفرع مثمنا دوره في تنمية الاقتصاد المحلي.

وبدوره رحب السيد جمال حوراني بالحضور وثمن مشاركتهم هذا الافتتاح وأوضح أن الفرع الجديد يوفر كافة الخدمات والمنتجات التي يتميز بها البنك العربي والتي تواكب التكنولوجيا الحديثة وتتناسب مع احتياجات المعتمدين.

كما أكد السيد حوراني على توجه البنك لتعزيز نشاطه في فلسطين من خلال تعزيز شبكة الفروع والصرافات الالية والاستثمار المتواصل في الخدمات البنكية الرقمية التي تواكب روح العصر وتوفر الخدمات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان. كما ثمن الثقة الكبيرة التي يوليها إياه معتمديه، وأكد حرص البنك على العمل ضمن اعلى المعايير المصرفية وسياسته الحصيفة في الحفاظ على أموال المودعين وعلى تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة للقطاعات الاقتصادية المختلفة بما يعزز الاقتصاد الفلسطيني ويساعده على النمو والازدهار.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الفرع الجديد وضمن بيئة عمل متطورة، يقدم العديد من الخدمات المصرفية المميزة، وخاصة خدمة كبار المعتمدين "إيليت" من خلال مركز متخصص لمعتمدي برنامج "إيليت"، كما يوفر الفرع خدماته لمعتمدي برنامج "عربي بريميوم" عبر مدير علاقة مختص، وإمكانية التواصل مع مسؤولي خدمة المعتمدين بالصوت والصورة عبر الصراف الآلي التفاعلي "ITM"، إضافة الى مجموعة الخدمات المصرفية المعتادة.

والجدير ذكره قيام البنك  مؤخرا بتحديث برنامجه الخاص بالأطفال واليافعين حتى عمر 17 سنة وإطلاقه بحلته الجديدة تحت اسم "عربي جونير"، وإطلاق العديد من الخدمات المختلفة بتقنية اللاتلامسية "Contactless"  كالبطاقات المزودة بهذه التقنية وإسوارة الدفع الذكي “BandPay” وملصق الدفع الذكي للهاتف المحمول ، والتي تسهل إتمام عمليات الشراء عبر نقاط البيع المختلفة، إضافة إلى العديد من المزايا التي تمت إضافتها على خدماته الرقمية مثل إضافة خدمة التوفير الرقمي  e-Tawfeerضمن تطبيق عربي موبايل, بالإضافة الى إضافة خدمة إيداع الشيكات على عدد من الصرافات الآلية مع  مضاعفة نقاط المكافآت الخاصة ببطاقات فيزا وغيرها الكثير.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play