إتفاقية تعاون بين بنك القدس ومالتشات لإطلاق محفظة رقمية

إتفاقية تعاون بين بنك القدس ومالتشات  لإطلاق محفظة رقمية

زمن برس، فلسطين: أبرم بنك القدس وشركة مالتشات لخدمات الدفع الالكتروني  اتفاقية تعاون إستراتيجي لإطلاق تطبيق محفظة الكترونية تهدف إلى تقديم خدمات مالية وحلول للمدفوعات الرقمية وإثراء تجربة جديدة لعملاء بنك القدس.

وقع الاتفاقية  كل من – الرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي ومدير عام/ الشريك في شركة مالتشات عيسى قسيس وبحضور عدد من مدراء ومسوؤلي البنك والشركة.

وفي تعليقه على الاتفاقية قال صلاح هدمي " تترجم هذه الاتفاقية التزامنا بتعزيز الجهود الرامية نحو التحول الرقمي، حيث يسعى البنك  بشكل مُستمر إلى توفير حلول مصرفية رقمية لكافة الخدمات والمنتجات ووضعها في متناول العملاء، وسينبثق عن هذه الإتفاقية ميزة جديدة، بحيث سيكون بالقريب العاجل محفظة إلكترونية مبتكرة تعزز تجربة العملاء المصرفية وتسهل معاملاتهم اليومية من خلال تطبيق المحفظة الالكترونية ".

وأضاف " في مسيرة التحول الرقمي التي يتبناها بنك القدس  نسعى اليوم إلى تعزيز  إقبال العملاء واعتمادهم على المدفوعات الرقمية والهواتف الذكية  للدفع وإرسال الأموال واستلامها. بحيث تُسهم شراكتنا مع مالتشات في تحقيق هذا السعي على المدفوعات الرقمية السلسة والآمنة."

ولفت هدمي  إلى أن الخدمات الإلكترونية انتشرت بصورة أكبر خلال تفشي فيروس كورونا المستجد، بسبب التدابير الوقائية ومحدودية الحركة في معظم انحاء العالم، لذلك أصبح الاعتماد كبيراً على طرق الدفع الإلكترونية ، وتأتي هذه الإتفاقية لتترجم حرص بنك القدس للمساهمة في تعزيز على التحول الرقمي.

وقال عيسى قسيس المدير العام / الشريك "بأن مالتشات هو اول تطبيق في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا مستقل غير مرتبط ببنك او شركه اتصالات ويحاكي الاشتمال المالي من خلال منظومه متكامله تغطي الدردشه / التحدث بين الافراد والشركات والدفع من خلال محفظه رقميه بالاضافه الى البطاقات والاسواق الافتراضيه وكلها مقدمه بقالب عصري سهل الاستعمال امن وسريع. مالتشات هو تطبيق بمهارات فلسطينيه وقادر على المنافسه الاقليميه والدولية. واكد قسيس بان زبائن مالتشات من الشباب والسيدات ورجال الاعمال وطلاب المدارس سيتمتعون بمرونه التعامل مع نظام مدفوعات متكامل من خلال صفحه واحده  فقط وهو الكفيل بجذب جميع الناس "خارج وداخل النظام المصرفي" الى تجربه مالتشات بالتواصل والدفع بدل المال النقدي المكلف وعالي المخاطر . وعن التوسع بالسوق علق قسيس بالقول بان مالتشات ستبدا بين الافراد والمنشئات وتمتد الى الخدمات العامه مصدري الفواتير ومنها الى الاسواق التي ستعطي كل صاحب مصلحه المجال للوصول الى المشتري وبالتالي تعزيز التنميه الاقتصاديه من خلال شبكه تعاملات امنه ومجال للحوار والتفاوض من خلال التطبيق نفسه وهو ما يميز مالتشات. وعن شبكه الوكلاء والتجار قال قسيس بان طواقمنا النشيطه متواجده في السوق وشراكتنا مع بنك القدس كفيله بدخولنا مناطق جديده وتغطيه قطاع غزه الحبيب.

إن توقيع إتفاقية لإطلاق محفظة إلكترونية رقمية تأتي في إطار الجهود التي يبذلها بنك القدس لتحقيق اقتصاد آمن ومتين لا يعتمد على الدفع النقدي. ومع هذه الخدمة الجديدة سيتمكن عملاء البنك من إرسال الأموال واستلامها باستخدام رقم الخلوي فقط.