Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بعد 103 يوم إضراب: الأسير ماهر الأخرس يُعانق الحرية وينتزع انتصاره

بعد 103 يوم إضراب: الأسير ماهر الأخرس يُعانق الحرية وينتزع انتصاره

زمن برس، فلسطين:  عَانَق الأسير ماهر الأخرس الحرية صباح اليوم الخميس 26/11/2020، بعد أن أفرجت عنه سلطات الاحتلال "الإسرائيلي".

وتمكن الأخرس من انتزاع قرار حريته والإفراج عنه بعد أن خاض إضراباً عن الطعام استمر لـ103 أيام، حيث علق إضرابه بعد اتفاق يقضي بإطلاق سراحه في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر، فقضى المدة المتبقية حتى الإفراج عنه، بتلقي العلاج في المستشفى.

وحقق الأسير الأخرس، والذي تدهورت أوضاعه الصحية بشدة خلال الأيام الأخيرة، انتصاراً على قرار المحكمة العليا التابعة للاحتلال، والتي رفضت كافة الالتماسات التي تقدمت بها محاميته للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وكان آخرها في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

يُذكر أن الأخرس اعتقل بتاريخ 27 تموز/ يوليو، وجرى نقله بعد اعتقاله إلى معتقل "حوارة" وفيه شرع بإضرابه المفتوح عن الطعام، ونقل لاحقاً إلى سجن "عوفر"، ثم جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، حيث ثبتت المحكمة أمر الاعتقال في وقت لاحق.

 
 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play