مركز دبي المالي العالمي يُبرم اتفاقية مع أكبر مصرف إسرائيلي

مركز دبي المالي العالمي يُبرم اتفاقية مع أكبر مصرف إسرائيلي

زمن برس، فلسطين: ذكر موقع "i24 news" الإسرائيلي، أن مركز دبي المالي العالمي، أعلن اليوم السبت، توقيعه اتفاقية مع أكبر مصرف في إسرائيل، بك "هبوعليم".

وبحسب الموقع، أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان له، أن الاتفاقية المبرمة مع البنك الإسرائيلي الذي يعمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد تهدف إلى "اكتشاف والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص ذات المنفعة المتبادلة".

وأعرب الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، عن أمل المركز في أن تتيح الاتفاقية الجديدة "فرصة مثالية مشتركة لتسريع أجندة مستقبل القطاع المالي وتحفيز الابتكار".

ومن جهته وصف الرئيس التنفيذي في بنك هبوعليم، دوف كوتلر، الاتفاقية بأنها "علامة بارزة"، قائلًا: "إنه لشرف كبير أن نكون أول بنك إسرائيلي يبني هذا الجسر المهم للابتكار".

وقال البيان: إن الاتفاقية الجديدة التي تتيح لأكبر مصارف إسرائيل إقامة أول حضور إقليمي له خارج بلده "ستدعم رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي من دبي".

وأشار البيان إلى أن هذه الاتفاقية ستتيح لمركز دبي المالي العالمي "زيادة تأثيره الإيجابي في تعزيز فرص نمو الاقتصاد الإماراتي، فضلًا عن زيادة مساهمة قطاعي التمويل والابتكار فيه".

وأضاف البيان أن بنك "هبوعليم" سيصبح جزءًا من الشبكة العالمية التي يقيمها المركز المالي مع المصارف والمراكز المالية والهيئات التنظيمية والشركات التي تعمل على "إحداث تغييرات إيجابية في القطاعين المالي والتكنولوجي بتبني أعلى المعايير القانونية والتنظيمية والتشغيلية".

وأبدى البيان قناعة مركز دبي المالي العالمي وبنك "هبوعليم" بأهمية تبادل المعرفة واستضافة الوفود وتعزيز إقامة فعاليات الأعمال ذات الصلة، مؤكدًا أن خبراء الاستثمار والتكنولوجيا المالية من المصرف الإسرائيلي سيُدعَون إلى المشاركة في فعاليات حصرية مثل يوم المستثمر المرتقب الذي ينظمه برنامج "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي.