Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصحّة الإسرائيلية: 780 مصابًا جديدًا بكورونا أمس الإثنين

الصحّة الإسرائيلية: 780 مصابًا جديدًا بكورونا أمس الإثنين

زمن برس، فلسطين:  أصيب 780 شخصًا بفيروس كورونا، أمس الإثنين، ما يرفع عدد الإصابات النشطة الكلي إلى 12733، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيليّة، اليوم، الثلاثاء.

ومن بين المصابين 467 في حالة خطيرة، منهم 193 يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأجري الأحد 38211 فحصا، ما يعني أن نسبة الإصابة هي أقلّ من 2%، وهي أدنى نسبة منذ حزيران/يونيو الماضي.

ووصل عدد الوفيات الكلي إلى 2452.

ويسجّل فيروس كورونا ارتفاعًا في البلدات العربية، علمًا بأن "البلدات الحمراء" الآن هي 3 بلدات عربية.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة 41,844 إصابة بنسبة 13.5% من مجمل الإصابات في إسرائيل عامةً والبالغة نحو 309,911 إصابة، لغاية العاشرة من مساء السبت الماضي، حسب معطيات نشرتها الهيئة العربية للطوارئ.

وأكدت الهيئة تسجيل ارتفاع بعدد الإصابات في المجتمع العربي في الأسبوع الماضي، بما يعادل 1,244 إصابة جديدة، مع ازدياد طفيف عن الأسبوع الذي سبقه، فيما سُجّلت 6,502 إصابة جديدة في مجمل عدد المصابين في إسرائيل. وبهذا بلغت نسبة المصابين العرب بين مجمل المصابين في إسرائيل في الأسبوع الماضي ما يعادل 19.1% في الأقل.

وأشارت المعطيات الأخيرة إلى انخفاض بعدد الفحوص في إسرائيل عمومًا وفي البلدات العربية بشكل خاص، إذ بلغت مجمل الفحوص في البلدات العربية في الأسبوع الماضي 22,042 فحصا بنسبة 10% من مجمل عدد الفحوص في إسرائيل عامةً للمدة ذاتها التي بلغت 220,584 فحص.

وفي المقابل، استمر الانخفاض في عدد الحالات النشطة في المجتمع العربي كما هو الحال في المجتمع الإسرائيلي ليبلغ نحو 1,898 حالة في الأقل ولا يشمل 46 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة أقل بـ15 حالة بما يقدر بنحو 400 حالة. وبلغ مجمل الحالات النشطة في إسرائيل نحو 15,835 لتشكل نسبة الحالات النشطة نحو 15% من مجمل الحالات النشطة في البلاد.

 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play