Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مصادقة إسرائيلية على بناء 4300 وحدة استيطانية بالضفة والقدس

مصادقة إسرائيلية على بناء 4300 وحدة استيطانية بالضفة والقدس

زمن برس، فلسطين:  صادق ما يسمى بالمجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلي وعلى مدار 3 أيام على بناء 4300 وحدة استيطانية في العديد من مستوطنات الضفة الغربية والقدس.

ويعتبر هذا العدد من الوحدات الاستيطانية الأعلى منذ بداية العام الجاري.

وذكرت صحيفة "مكور ريشون" العبرية أن قادة المستوطنين تنفسوا الصعداء أمس الخميس بعد انتهاء جلسة المجلس بالإعلان عن بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية، بعد ضغوطات مارسوها على حكومة الاحتلال متهمين رئيسها بنيامين نتنياهو بتجميد صامت للاستيطان لصالح التطبيع مع الدول العربية.

ومن بين المناطق التي جرى المصادقة على البناء فيها حي "جيلو" الاستيطاني في القدس المحتلة، حيث صودق على بناء 500 وحدة استيطانية تابعة للحي وفي منطقة توصف بالاستراتيجية للاستيطان والتي تربط ما بين جنوبي القدس ومستوطنات "غوش عتصيون" جنوباً.

ونقل عن رئيس تجمع مستوطنات "غوش عتصيون" قوله إن المصادقة جاءت في الوقت الذي تحدث فيه الجميع عن التخلي عن فكرة الضم.

ولفت إلى الأهمية الاستراتيجية للبناء في حي "جيلو" – جبل أبو غنيم – كونها تربط ما بين القدس ومستوطنات الجنوب.

وأضاف أن "المستوطنين لا يتنازلون عن حلم الضم وبسط السيادة ولكنهم على ثقة بأنها آتية لا محالة بعد اكتمال البناء الاستيطاني وفرض الوقائع على الأرض".

وكانت حكومة الاحتلال وافقت أول أمس الأربعاء على بناء أكثر من ألفي وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وذلك للمرة الأولى منذ توقيعها اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين برعاية أميركية في منتصف ايلول/سبتمبر الماضي.

وتأتي الموافقة على بناء وحدات استيطانية جديدة بعد ثمانية أشهر على تجميد النشاط الاستيطاني وبعد أقل من شهر من توقيع "إسرائيل" اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

ويعيش أكثر من 450 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة التي بنيت على أراضي الفلسطينيين الذين يبلغ تعدادهم نحو 2,8 مليون نسمة.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play