Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خلافات تلغي جلسة الحكومة "الاسرائيلية" صباح اليوم

خلافات تلغي جلسة الحكومة "الاسرائيلية" صباح اليوم

زمن برس، فلسطين:  أعلنت مصادر "إسرائيلية ، أنه لن يتم عقد الجلسة الأسبوعية للحكومة، صباح الأحد 9/8/2020، بسبب خلافات بين الليكود، وأزرق - أبيض.

وتبادل كل من حزب الليكود، وأزرق - أبيض، الاتهامات، بشأن المسؤولية عن الخلافات الجارية.

وقال مسؤول في الليكود، إن حزب أزرق - أبيض، رفض التوافق على جدول أعمال للحكومة يتعلق بطرح قضية المساعدات المالية بشأن أزمة كورونا على التصويت.

وبين مسؤول في حزب أزرق - أبيض، إن الاجتماع لن يعقد بسبب إصرار الليكود على عدم الالتزام باتفاق الائتلاف بالمصادقة على الأنظمة الحكومية، وإن أي اتهام آخر فهي مجرد أكاذيب.

واعتبر أن التصويت على ما يتعلق بالمساعدات الخاصة بالكورونا يمكن أن تتم بوقت لاحق وعبر الهاتف.

وسبق ذلك أن قال مسؤول كبير في حزب الليكود، إن وزراء حزب أزرق - أبيض الذي يتزعمه بيني غانتس، رفضوا جدول أعمال الجلسة، ورغم ذلك لم يتلقى أعضاء الحكومة بلاغًا حتى الآن بعدم الانعقاد.

ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، فإن الخلافات تلقي بظلالها على مستقبل الحكومة، والاتصالات مجمدة بين الطرفين، كما أنه لم يتم تحديد أي اجتماع بين بيني غانتس وبنيامين نتنياهو.

وزارء غانتس  وبحسب المصادر صمموا على طرح أنظمة الحكومة للمصادقة عليها، بعد أن أدركوا أن وجهة نتنياهو نحو الانتخابات.

وبدأت الخلافات بالأساس حول المدة الزمنية للميزانية العامة، حيث يطلب نتنياهو إقرارها لما تبقى من العام الجاري، فيما يصر غانتس على إقرارها لمدة عام ونصف وفق الاتفاق الائتلافي.

وقال الوزير الليكودي تساحي هنيغبي إن هناك متسعًا من الوقت لايجاد حل للخلاف السياسي، معربًا عن أمله في تجنب خوض الانتخابات.

 
 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play