Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجيش الإسرائيلي يعزز قواته وحالة التأهب مستمرة

الجيش الإسرائيلي يعزز قواته وحالة التأهب مستمرة

زمن برس، فلسطين: أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن الجيش الإسرائيلي، لم ينهي حالة التأهب العسكري بالشمال، وقام بتعزيز قواته، وذلك في أعقاب الحادثة الأمنية التي وقعت بالأمس على الحدود مع لبنان

وذكرت قناة "كان" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الهدوء حذر بالشمال، وحالة التأهب مستمرة، والتعزيزات العسكرية في أماكنها، وسلاح الجو والاستخبارات في حالة يقظة عالية.

هذا ورجح غالبية المحللين العسكرين في إسرائيل، بأن حالة التوتر على الحدود مع لبنان ستستمر عدة أيام، وأن حزب الله سيحاول مجددا تنفيذ عملية رد، انتقاما لمقتل أحد عناصره في هجوم إسرائيلي بسوريا.

وكتب المحلل العسكري بصحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هرائيل: "أن الحادثة الأمنية التي وقعت بالأمس انتهت بالتعادل، لكن هناك شك إذا كان حزب الله راض عن هذه النتيجة". 

وقال المحلل العسكري بصحيفة "معاريف"، تال ليف رام، إن عملية الأمس، كانت ستؤدي الى مواجهة عسكرية واسعة بالشمال، وأن الجيش يعتبر أن الحساب مازال مفتوحا مع حزب الله، ويتوقع الرد مجددا.

وأضاف رام، رغم العودة إلى الوضع الروتيني، إلا أن الجيش الإسرائيلي سيحافظ على مستوى عال من التأهب، على طول الحدود مع لبنان في الأيام القادمة.

واعتبر رون بن يشاي، المحلل العسكري بصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن حزب الله لم يرد بعد، رغم تلقيه ضربة بالأمس، وأضاف أن حزب الله مازال يهدد بالانتقام، ولذلك الجيش في سيبقى حالة تأهب.

من جانبه شدد المحلل العسكري بموقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، على أن الجيش الإسرائيلي يستعد لأيام متوترة جديدة بالشمال، وذلك في إطار توقعات حدوث عملية رد انتقامية من حزب الله.

هذا وأشار الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، خلال بيانه بالأمس، الى أن الجيش أحبط عملية تسلل لخلية من حزب الله، قرب جبل روس على الحدود مع لبنان، وختم بالقول: "أمامنا المزيد من الأيام الصعبة والمتوترة".

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play