Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نساء إف إم والمشروبات الوطنية تختتمان مشروع "لها.. لأنها مميزة" لتمكين الرياديات

استهدف 25 ريادية من الضفة الغربية والقدس

زمن برس، فلسطين:  لم تتوقع رحمة زهران أن يلقى مشروعها البيتي الصغير هذا الإقبال، فبعد انضمامها إلى جانب عدد من صاحبات المشاريع الصغيرة والبيتية إلى مشروع "لها.. لأنها مميزة"، الذي نفذته إذاعة نساء إف إم بدعم من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي؛ نجحت زهران في التوسع والترويج لمشروعها "جنة للمنتجات الغذائية"، حيث زاد الإقبال على منتجاتها من قبل المواطنين والتجار والمؤسسات، وازداد اعتزازها بالإنجاز بعد أن تواصلت معها جمعية التنمية الزراعية بهدف شراء منتجاتها المتنوعة من اللبنة مع زيت الزيتون والمخلّلات وغيرها من المنتجات الغذائية.

وعبرت زهران عن شكرها للقائمين على هذه المبادرة، مؤكدةً أنها ساهمت في تقليل المسافة بين الرياديات وبين المتخصصين في الاقتصاد والأعمال والذين يصعب الوصول إليهم، مما أتاح الفرصة للسيدات لمناقشة العقبات والتحديات التي تواجههن أثناء تنفيذ مشاريعهن.

واختتمت إذاعة نساء اف ام والمشروبات الوطنية مشروع "لها.. لأنها مميزة" والذي استهدف 25 سيدة من مناطق الضفة الغربية والقدس، وهدف المشروع الذي انطلق في كانون أول الماضي، إلى تمكين السيدات صاحبات المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى الإسهام في الترويج والتسويق لمشاريعهن. واشتمل المشروع على تنفيذ ورشتين تدريبيتين، وإنتاج وبث برنامج إذاعي للتعريف بمشاريع الرياديات، إضافة إلى إنتاج وبث ومضات إعلانية للترويج لمشاريع الرياديات.

وعن مدى استفادتها من المشروع، قالت علا داود والتي تدير مع شريكتها فاطمة زحالقة مشروع "علا كيك وسويت آيدياز كيك"، أن مشاركتها في ورشتي التدريب بالإضافة إلى الحملة الإعلانية والبرنامج الإذاعي، أسهم في تمكينها من تطوير مشروعها والتسويق الجيد للمشروع مما أدى إلى نمو قاعدة الزبائن وتحقيق ارتفاع في المبيعات والإيرادات.

وعبرت أماني الأشعل وهي صاحبة مشروع "نبع التراث" لإنتاج المصنوعات اليدوية والتراثية؛ عن سعادتها للمشاركة في المشروع والذي أتاح الفرصة لها لتبادل المعرفة والخبرة مع السيدات المشاركات في المشروع، بالإضافة إلى تمكنها من تطوير مهاراتها في العمل والتسويق لمشروعها.

وترى براءة خالد والتي تدير مشروع "ذا آرت بوكس" لإنتاج لوحات فنية باستخدام الخشب والمسامير والخيطان، أن الحملة الإعلانية التي أنتجتها وبثتها نساء اف ام برعاية المشروبات الوطنية، ساهمت في زيادة عدد متابعي صفحتها على موقع فيس بوك، كما ساهمت ورشتا التدريب في تعزيز معرفتها بالتسويق للمشروع.

بدوره، أكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية أن الشركة ملتزمة بدعمها للمبادرات الهادفة إلى تمكين الرياديات لاسيما صاحبات المشاريع الصغيرة والمنزلية، وذلك إيماناً من الشركة بضرورة الإسهام في تمكين السيدات اقتصادياً خاصة في ظل تعمّق الأزمة الاقتصادية جراء تفشي وباء فيروس كورونا. وأعرب الهندي عن اعتزاز الشركة بالشراكة مع إذاعة نساء اف ام، مثمناً حرص الإذاعة على متابعة اهتمامات المرأة الفلسطينية وإنجازاتها، والمساهمة في دعمها وتمكينها في مواجهة الظروف الصعبة.

وأشاد الهندي بهمّة وعزيمة السيدات اللاتي أقدمن على إطلاق وتنفيذ أفكار خلاقة من وحي البيئة الفلسطينية واحتياجات المجتمع المحلي وبما يمكنهن من تأمين مصادر دخل مستدامة يحفظ لهن ولأطفالهن وعائلاتهن مستوى معيشي لائق في مواجهة الضائقة المادية. وقال الهندي "نخن فخورون دائماً بما تقدمه المرأة الفلسطينية، وخاصة نظرتها الإيجابية للحياة بالرغم من التحديات والمنغصات، وهي تجسد نموذجاً نقتدي به ونستلهم منه كيف يستطيع المرء أن يستخرج الإبداع والتميز من رحم المعاناة مهما كانت الظروف".

من جهتها، قالت ميسون عودة الشريك المؤسس ومدير عام إذاعة نساء اف ام "سعدنا جداً بشراكتنا مع شركة المشروبات الوطنية ودعمنا في تنفيذ مشروع "لها...لأنها مميزة"، ونحن نؤمن جداً بشراكة القطاع الخاص مع الإعلام الفلسطيني لإحداث التغيير المجتمعي المطلوب وهذا تحقق وتجسد في الحلقات الإذاعية والورش التدريبية وشهادة السيدات الرياديات المميزات اللاتي تحدثن عن نجاح التجربة الإعلامية والإعلانية لهن".

وعلى مدار الأشهر الماضية، عقدت نساء إف إم وبدعم من المشروبات الوطنية ورشتي تدريب، هدفت الأولى إلى تطوير مهارات التسويق لدى الرياديات المستفيدات من المشروع، وقدمها عصام النتشة، الخبير بمهارات وأساليب التسويق الحديثة؛ حيث تناولت الورشة مفهوم التسويق وأهدافه، ومهارات وأساليب التسويق والترويج من خلال الدعاية والإعلان لا سيما عبر الوسائل الرقمية الحديثة، وأبعاد العملية التسويقية، ورسم الخطة التسويقية، وتحديد سعر المنتج.

فيما قدم رفيق غنغت الخبير في مهارات الاتصال والتواصل، الورشة الثانية والتي اشتملت على شرح تفصيلي للسيدات المستهدفات حول أساسيات التعامل مع الإعلام المسموع من أجل المساهمة في تمكينهن من التعريف والترويج لمشاريعهن الريادية والاستفادة من هذه المهارات في تسويق المنتج أو الخدمات للسوق المحلي.

وفي المرحلة الثانية من المشروع، عكفت إذاعة نساء اف ام على إنتاج وبث سلسلة حلقات إذاعية برعاية شركة المشروبات الوطنية، وذلك بهدف التعريف بمشاريع الرياديات المستهدفات وتمكينهن من التسويق لمشاريعهن. كما أنتجت الإذاعة ومضات إعلانية تم بثها للتعريف بالمشاريع وعناوين الاتصال للإسهام في تعريف الجمهور والمستهلكين بمشاريع الرياديات التي تنوعت ما بين المنتجات الغذائية والحلويات والصابون والأعمال الفنية والحرفية وغيرها.

 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play