Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اتصالات "اسرائيلية" سرية لإدراج ممثلين سعوديين في تشكيل أوقاف القدس.. والاردن يرفض

اتصالات "اسرائيلية" سرية لإدراج ممثلين سعوديين في تشكيل أوقاف القدس.. والاردن يرفض

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة "إسرائيلية" ، اليوم الإثنين 1/6/2020، النقاب عن اتصالات بين "إسرائيل" والمملكة العربية السعودية، بوساطة أمريكية، من أجل إدراج ممثلين سعوديين في تشكيلة دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، إنه إلى جانب الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط (صفقة القرن)، والنوايا الإسرائيلية بفرض السيادة على غور الأردن ومناطق أخرى في الضفة الغربية، فإن ثمة اتصالات تجري منذ ديسمبر/ كانون أول المنصرم، بين تل أبيب والرياض، بوساطة أمريكية، من أجل إدراج ممثلين سعوديين في تشكيلة دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

 وأضافت الصحيفة أن دبلوماسيين رفيعي المستوى، مطلعين على تفاصيل هذه الاتصالات، أكدوا أن "الحديث يدور عن اتصالات حساسة وسرية تجرى في غاية السرية".

ونوهت المصادر إلى أن الاتصالات تجري "بواسطة فريق مختصر من الدبلوماسيين والمسؤولين الأمنيين رفيعي المستوى من إسرائيل والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، باعتبارها جزءًا من الاتصالات للدفع بصفقة القرن".

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي سعودي رفيع المستوى، قوله إن "الأردن الذي يتمتع بمكانة خاصة ووحيدة في إدارة شؤون الأوقاف الإسلامية في الحرم القدسي الشريف، أعرب عن رفضه الشديد لأي تغيير في تشكيلة دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس".

وأردف المسؤول السعودي: "إلا أن الموقف الأردني قد تغيّر مؤخرًا في أعقاب النشاط التركي في الآونة الأخيرة في شرقي القدس، بما في ذلك في الحرم القدسي الشريف".

 
 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play