Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رغم اكتشاف 35 حالة.. داخلية غزة تؤكد فتح المساجد لصلاة الجمعة

منظمة الصحة العالمية حذرت..
منظمة الصحة العالمية حذرت..

زمن برس، فلسطين:   رغم الاعلان عن اكتشاف نحو 35 حال مصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، إلا أن داخلية حماس لم تمنع قرار فتح المساجد لصلاة الجمعة الاخيرة من رمضان، وصلاة العيد، في الوقت الذي حذرت فيه منظمة الصحة العالمية من خطورة تفشي الفيروس جراء فتح المساجد.

وقالت داخلية حماس، أنه وبناء على توصيات وزارة الصحة، اتخذت الداخلية جُملة من الإجراءات الاحترازية، بالعمل على تأمين إقامة صلاتي الجمعة وعيد الفطر وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارتا الأوقاف والصحة.

كما قررت إغلاق الساحات والمتنزهات العامة، والمدن الترفيهية، مع تشديد إجراءات منع التجمهر خلال إجازة عيد الفطر.

وأوضحت أنها إجراءاتها الرقابية على كافة أماكن التجمع والازدحام، وستتخذ إجراءاتها بحق المرافق المُخالفة.

كما قررت وقف استقبال المواطنين العالقين من الدول الأخرى عبر المعابر حتى 30 يونيو المقبل. وتشديد إجراءات إغلاق المناطق الحدودية كافة، براً وبحراً.

ودعت المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، والحد من الحركة والتنقل واقتصارها على الضرورة، وعدم التهاون في ظل التطورات والمستجدات الأخيرة.

يشار إلى أن قرار فتح المساجد اليوم الجمعة وصلاة العيد يأتي في ظل اعلان وزارة الصحة، انها تدرس فرض منع التجوال بعد الكشف عن الحالات 35 من العائدين واختلاطهم بشكل كبير بالآخرين.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play