Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"إنجاز فلسطين" تشارك في "معسكر الابتكار" الرقمي.. الأول عربياً

"إنجاز فلسطين" تشارك في "معسكر الابتكار" الرقمي.. الأول عربياً

زمن برس، فلسطين:  بمشاركة أكثر من 20 طالباً، شاركت إنجاز فلسطين في "معسكر الابتكار" الرقمي الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بتنظيم من مؤسسة إنجاز العرب ودعم من بنك سيتي "CITI".

وجمع "معسكر الابتكار" الذي عقد الخميس (16/4/2020)  لمدة ثلاث ساعات أكثرمن 290 طالباً من 13 دولة عربية عبر تقنية zoom، للعمل سوياً على إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها قطاعات التعليم والصحة في ظل تفشي وباء كورونا.

وأتاح المعسكر للطلاب الفرصة بأن يكونوا ضمن 20 فريقاً، قسموا إلى مجموعات، عملت كل منها على تقديم مبادرات، كماوخرجت بأفكار يمكن من خلالها حل التحدي باستخدام القيادة والتفكير الناقد ومهارات العمل الجماعي، بدعم وتوجيه مدربين ومتطوعين.

ومن فلسطين شارك نحو 20 طالباً من جامعات الضفة والقدس وغزة في "معسكر الابتكار"، حيث عملوا ضمن الفرق على إيجاد حلول عملية وافكار ريادية. 

من جهتها، قالت المديرة العامة لإنجاز فلسطين رانيا قطينة إن المعسكر هدف لخلق تجربة مختلفة؛ وفرصة تعليمية للشباب وخريجي إنجاز ولنا كأعضاء من أجل مناقشة التحديات التي نواجهها هذه الأوقات العصيبة، وخاصة في مجالات التعليم والصحة والتكنولوجيا.

وخلال اللقاء أثنى الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب عاكف عقرباوي على جهود المشاركين والمتطوعين لإنجاح المعسكر، مشيرا إلى أنه يمثل فرصة قيمة لتبادل الأفكار والمعلومات بين مختلف الدول، في ظل ما يشهده العالم من تحديات جمة نتيجة انتشار كورونا.

وحصلت الفرق الفائزة نهاية اللقاء، على أعلى الدرجات بناءً على الحل الأكثر ملاءمة وابتكاراً وعملياً.

مؤخراً أطلقت إنجاز فلسطين عدة برامج اونلاين، دعماً لاستمرار العمل والتعلم في ظل اغلاق المدارس والجامعات جراء تفسي فيروس كورنا.

إنجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية مستقلة غير حكومية أنشئت عام 2007، تديرها وترعاها مجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة الساعية لتعزيز قدرات الشباب الفلسطيني على المساهمة في التنمية الاقتصادية. وتوفر إنجاز برامج يقدمها متطوعون من ذوي خبرة لإلهام الشباب حول الابتكار في مجال إدارة المشاريع والأعمال. تلعب إنجاز دوراً بارزا في خلق وعي اقتصادي مبتكر لدى الشباب على المستوى العالمي، من خلال عضويتها الفاعلة مع شبكة إنجاز العرب وJunior Achievement Worldwide.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play