Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الكم من بيتي... مبادرة مجتمعية تطلقها جمعية اصالة لمساندة صاحبات المشاريع الصغيرة

زمن برس، فلسطين:  أطلقت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال اصالة، حملة الكم من بيتي والتي تهدف الى دعم ومساندة النساء صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتضررات من جائحة كورونا، اذ تأتي هذه الحملة بهدف تعزيز رسالة الجمعية والتي تقوم على تمكين النساء الفلسطينيات ذوات الموارد المحدودة للوصول الى حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية بنهج تنموي شمولي مستدام ومستند الى احتياجاتهن وطموحاتهن. بالتالي ارتأت الجمعية الى العمل على ادماجهن بسوق العمل من خلال مشاريعهن الصغيرة في عدد من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

يشار الى أن المشاريع الصغيرة وتحديدا المشاريع النسوية تعاني من صعوبات كبيرة في ظل الحجر الصحي وصعوبة التنقل واغلاق الاسواق امام هذه المنتجات، وقالت ميرنا زيادة؛ مديرة البرامج في الجمعية: "إن هذه الحملة تأتي لدعم الأسر الاقل حظا وصاحبات المشاريع الصغيرة اللواتي تضررن من حالة الطوارئ الحالية التي نتجت عن جائحة كورونا، اذ ان هذه الشريحة هي اكثر الشرائح تضررا بسبب هذه الظروف، لذا جاءت هذه الحملة لدعم النساء العاملات في قطاع الانتاج الغذائي من خلال شراء مجموعة من السلال الغذائية مباشرة من النساء وتوزيعها على الاسر الاقل حظا والمتضررة من هذه الجائحة".

ستقوم آلية توزيع هذه السلال الغذائية على التنسيق والتعاون مع عدد من المبادرات المجتمعية والشبابية بهدف اسناد هذه المبادرات الهادفة لدعم صمود الناس والاسر المستورة في ظل هذه الظروف الصعبة، كما وتعمل الحملة على دعم النساء المنتجات والعائلات التي تضررت من خلال شراء هذه المنتجات الغذائية من صاحبات المشاريع الصغيرة وتوزيعها على عائلات محتاجة.

واكدت زيادة: "ستنطلق حملة الكم من بيتي اليوم، حيث تم تجهيز 50 سلة غذائية ستوزع على 50 اسرة وتم شراء هذه السلال من صاحبات مشاريع صغيرة يعملن على تصنيع المنتجات الغذائية، وندعو ابناء المجتمع الفلسطيني للمساهمة في هذه المبادرة من خلال التبرع بقيمة سلة غذائية بواقع 100 شيكل لهذه السلة".

ودعت جمعية اصالة كافة القطاعات الى ضرورة دعم المشاريع الصغيرة الاكثر تضررا من خلال الشراء مباشرة من صاحبات المشاريع او التواصل مع الجمعية من اجل ربط شركات القطاع والمؤسسات الاهلية الراغبة في دعم النساء والشراء منهن.

 
 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play