Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"إسرائيل" تستخدم تطبيق "المنسق" لتعقب هواتف الفلسطينيين

"إسرائيل" تستخدم تطبيق "المنسق" لتعقب هواتف الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة هارتس العبرية، اليوم الأربعاء، عن تعقب "إسرائيل" لهواتف العمال وطالبي تصاريح دخول "إسرائيل"، لمعرفة أماكن تواجدهم ومعرفة اختلاطهم بالمصابين بفيروس كورونا والحصول على معلومات أمنية.

وقالت الصحيفة، أن مكتب منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي المحتلة يطلب من الآلاف من العمال الفلسطينيين الذين يرغبون استيضاح صلاحية تصاريحهم القيام بتنزيل تطبيق يسمح للجيش بالدخول إلى هواتفهم النقالة والكاميرا وأماكن هواتفهم.

وأضافت التطبيق الذي يحمل اسم "المنسق" يشمل الكثير من التفاصيل من بينها الموقع الجغرافي واستخدام الكاميرا ومعرفة الملفات المخزنة على الجهاز بالإضافة لاستخدام الاحتلال للتفاصيل المذكورة لغايات أمنية.

بدوره، قدم مركز حماية الفرد وأطباء لحقوق الإنسان كتاب اعتراض، مشددًا على أن إجبار الفلسطينيين على تنزيل التطبيق سعياً لمعرفة تصاريحهم خطوة متطرفة واختراق للخصوصية.

وأوضح المركز، أن ذلك الأمر يعد استغلالاً للواقع الحالي لغايات مرفوضة ما يتيح للأمن الإسرائيلي اختراق الخصوصيات والمس بكرامة الإنسان.

 
 

 

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play