لمواجهة فيروس كورونا.. بنك القدس يخصص 3مليون شيقل

 لمواجهة فيروس كورونا.. بنك القدس يخصص 3مليون شيقل

زمن يرس، فلسطين: خصص بنك القدس مساعدة طارئة قيمتها 3 مليون شيقل بغية مكافحة تفشي الجائحة في فلسطين. ويندرج هذا التبرع في إطار التضامن مع الشعب ولمساندة الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال أكرم عبد  اللطيف جراب رئيس مجلس الإدارة ، إن دور البنك كمؤسسة مالية لم ولن يكن ليتوقف عند توفير التمويل للمؤسسات والأفراد فحسب، فالبعد المجتمعى يعد محوراً أساسياً فى خطة وسياسات العمل التى ينتهجها البنك، مشيراً إلى أن الفترة الراهنة دفعت البنك نحو إتخاذ العديد من الخطوات الإستباقية على عدة مستويات وفى مقدمتها المسؤولية المجتمعية.

وأضاف جراب، إن دور بنك القدس فى مواجهة الظروف الراهنة يأتى على مستويات عديدة أبرزها تقديم الدعم للقطاع الطبى في فلسطين، ومساندة خطط الحكومة لدعم العمالة اليومية التى تأثرت نتيجة انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة و وزارة التنمية والشؤون الإجتماعية. إلى جانب تقديم كافة التسهيلات للعملاء لتأجيل سداد أقساط القروض وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بالبنك والعملاء داخل شبكة الفروع والمكاتب العاملة ضمن خطة الطوارىء تنفيذاً لتعليمات سلطة النقد الفلسطينية.

ويأتي هذا التبرع من بنك القدس ترجمة لدوره المسؤول تجاه المجتمع بمختلف فئاته، ومساندة منه لجهود الجهات الرسمية التي تصل الليل بالنهار لحماية صحة وسلامة المواطنين.