Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو يصادق على مخطط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرقي القدس

نتنياهو يصادق على مخطط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرقي القدس

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ظهر اليوم إنه أعطى الضوء الأخضر لمخطط بناء 3500 وحدة استيطانية إلى الشرق من القدس المحتلة.

ونقلت القناة السابعة العبرية عن نتنياهو قوله خلال مؤتمر بالقدس إنه أصدر أوامره بالسير قدمًا في مخطط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في المنطقة المسماة E1، والواقعة إلى الشرق من القدس المحتلة وبالقرب من مستوطنة "معاليه ادوميم".

فيما تعد هذه المنطقة نقطة الوصل المركزية بين شمال الضفة الغربية وجنوبها، وستحول دون خلق تواصل جغرافي بين طرفي الضفة حال تطبيق المخطط.

وتحدث نتنياهو أن صفقة القرن جاءت مثالية لـ"إسرائيل"، مشيرا إلى أنها تنص على ضم مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة وعدم عودة أي لاجئ، فيما يطلب من الفلسطينيين للحصول على دولة الاعتراف بيهودية "إسرائيل" ونزع سلاح غزة ووقف التحريض والتوقف عن المطالبة بالاعتراف بها كدولة في المؤسسات الدولية وغيرها.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا عن خطة جديدة للتوصل إلى اتفاقية تسوية بين الفلسطينيين و"إسرائيل"، ومن أكثر بنود هذه الخطة المعروفة بـ"صفقة القرن" إثارة للجدل السماح لـ"إسرائيل" بضم المستوطنات التي شيدتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play